الرئيسية 5 الجزائر 5 تواتي: دربال لا دخل له في القوائم التي لا تحوي صور مرشحات

تواتي: دربال لا دخل له في القوائم التي لا تحوي صور مرشحات

إبراهيم لعمري

اعتبر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، الثلاثاء 18 ابريل، بقالمة أن الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات  التشريعية ليس لديها الحق في اتخاذ أي إجراء بشأن القوائم الانتخابية التي لا  تظهر فيها صور المترشحات على القوائم.

وقال تواتي في تجمع شعبي نشطه بالمركز الثقافي لبلدية هيليوبوليس في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات الـ 4 من ماي المقبل، إنه لا يوجد أي قانون يسمح لهذه الهيئة بالتدخل في الجانب المتعلق بشكل الملصقات الإشهارية الخاصة  بالحملة الانتخابية، معتبرا أن هذه الهيئة مكلفة بمراقبة الخطاب وليس الملصقات.

وأضاف رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، بأن الملفات الخاصة بالمرشحين بما فيها صور المرشحات وبقية الوثائق الأخرى تم إيداعها لدى الإدارة بالولايات والتي قامت بمراقبتها وتزكيتها، مبرزا أن الإدارة هي الجهة الوحيدة المخولة للنظر في مدى بقاء الأسماء في القوائم أو عدم بقائها.

ووصف تواتي التصريحات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام على لسان مسؤولي الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التشريعية، بأنها ارتجالية ومن شأنها أن تؤثر على العملية الانتخابية للتشريعيات المقبلة، معتبرا في نفس الوقت أن القضية مسألة شخصية ذات صلة بمقومات المجتمع الجزائري.

من جهة أخرى، دعا ذات المسؤول الحزبي الشعب الجزائري إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع وجعل الموعد الانتخابي القادم  ثورة عقابية  ضد كل من يريد  الإساءة للجزائر شعبا ودولة موجها بالمناسبة نداء للتصويت لصالح قوائم تشكيلته  السياسية المعروفة حسبه- بأنها  حزب الفقراء.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم