الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 توقيع اتفاق مشترك لاستغلال حقل رورد الكروف

توقيع اتفاق مشترك لاستغلال حقل رورد الكروف

ريم ين محمد

وقعت مجوعة سوناطراك والوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ألنفط) والمجمع الاسباني (سيبسا)، اليوم الخميس 18 يناير، بالجزائر العاصمة التوقيع على عقد لاستغلال الحقل النفطي بمنطقة رورد الكروف  الواقع في حوض بركين بولاية ورقلة.

وقد تم التوقيع على العقد من طرف الرئيس المدير العام  لمجمع “سوناطراك” عبد المومن ولد قدور و رئيس وكالة “ألنفط ” أرزقي حوسيني ورئيس مجمع “سيبسا” بيدرو ميرو رواغ.

وحددت المدة الزمنية لعقد الاستغلال محل التوقيع من طرف الشركاء الثلاث  بـ 25 سنة (2018-2043) ويتمحور حول العمل على إعادة هيكلة وصيانة الحقل النفطي بعد 19 سنة من الانتاج وذلك بهدف رفع قدرات إنتاجه من البترول الخام وكذا إنتاج غاز البترول المميع( جي بي آل) من هذا الحقل لأول مرة باعتماد تقنيات جديدة لاسترجاع المحروقات.

ويتضمن مخطط تطوير هذا الحقل حفر 30 بئر جديد وكذا انجاز مصنع جديد للمعالجة ووحدة لاسترجاع غاز البترول المميع  ومنشآت أخرى لنقله.

ويتوقع من هذا المشروع والذي تقدر قيمته الاستثمارية بنحو 1.2 مليار دولار أن تكون له تداعيات اقتصادية ايجابية  فضلا عن مساهمته في استحداث ما بين 1.000 و 1.500 منصب شغل وذلك خلال فترة انجازه.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم