الرئيسية 5 الجزائر 5 توقيف إرهابي واسترجاع مسدس آلي ببرج باجي مختار

توقيف إرهابي واسترجاع مسدس آلي ببرج باجي مختار

الجزائر اليوم

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، يوم السبت 14 نوفمبر، إرهابيا واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني نشر الأحد.

وأوضح البيان أنه “في إطار محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، يوم 14 نوفمبر 2015، إرهابيا واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة”.

من جهة أخرى يضيف البيان، “أوقفت مفارز تابعة للقطاعات العملياتية لتمنراست وبرج باجي مختار باقليم الناحية العسكرية السادسة، عشرون (20) مهربا من جنسيات مختلفة، وتم حجز بندقية صيد وكمية من الذخيرة ومنظار ميدان وثلاث (03) شاحنات وعربة رباعية الدفع”.

وتم أيضا “حجز ثلاثة وأربعون (43) طنا من المواد الغذائية وكمية من الوقود تقدرب14620 لتر وسبعة عشر (17) جهاز للكشف عن المعادن ومولدين (02) كهربائيين ومطرقة ضغط وهواتف نقالة وأغراض أخرى”.

وبالقطاع العملياتي للوادي باقليم الناحية العسكرية الرابعة، اعترضت مفرزة شاحنة محملة بأربعة أطنان و300 كيلوغرام من التبغ”.

وكانت مختلف الوحدات التابعة للجيش الجزائري قد اعترضت وأوقفت في الأشهر الأخيرة عشرات المهربين الذين ينشطون في مجال التنقيب عن الذهب في الجنوب الكبير بالتعاون مع عصابات من دول افريقية متخصصة في التنقيب عن الذهب وبعض المعادن الثمينة والنادرة حيث تم حجز العديد من تجهيزات التنقيب.

وراج نشاط التنقيب عن الذهب في الجنوب منذ تراجع عمليات الاستثمار في مناجم امسماسة وتيراك في جنوب تمنراست من طرف مجموعة سوناطراك بعد المشاكل التي اعترضت المشروع وانسحاب الشركة الاسترالية التي كانت تنشط في المنجم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم