الرئيسية 5 الأخبار 5 تونس تنهي مهام سفيرها بالجزائر لعدم تمكنه من تحرك العلاقات بين البلدين

تونس تنهي مهام سفيرها بالجزائر لعدم تمكنه من تحرك العلاقات بين البلدين

لعمري إبراهيم

أكدت مصادر إعلامية تونسية أمس نقلا عن مصادر دبلوماسية أن الرئيس التونسي القايد باجي السبسي أنهى مهام سفيره بالجزائر عبد المجيد الفرشيشي المنتمي لحركة النهضة الإسلامية لعدم تمكنه من إعطاء نفس جديد في العلاقات الثنائية بين الجزائر وتونس.

وقالت نفس المصادر أن قرار انهاء مهام سفير تونس في البلاد جاء على وقع إلمام السفير بالملفات الآنية التي يجب العمل عليها بالجزائر باعتبارها أقوى الحلفاء السياسيين والأمني لتونس ناهيك عن العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين .

ولم يتمكن ممثل دولة تونس الذي عمل بالجزائر لمدة ثلاث سنوات  في الجزائر حل عديد الملفات المطروحة على غرار قضية رسوم المعابر الحدودية التي أثارت غضبا جزائريا بالإضافة حسب المصدر ذاته عدم التواصل مع الرعايا التونسين منذ مواعيد الانتخابات التي جرت في 2014، بينما كان يجري استدعاؤهم  في السابق إلى حضور لقاءات دورية بالسفارة وقنصليتيها العامتين في ولايتي تبسة وعنابة، لتفقد شؤونهم وتوجيههم إلى دعم حضورهم الجمعي بما يشكل رافدًا مهمًا للتعاون المشترك مع الجزائر.

كما كان السفير غائبًا عن أهم الأحداث التي ميزت محور الجزائر- تونس وانحصر حضوره الإعلامي في تكرار أرقام عن عدد السياح الجزائريين الذين يزورون تونس.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم