الرئيسية 5 اتصال 5 تويتر: قادة الإعلام مثل ترامب لهم وضع خاص

تويتر: قادة الإعلام مثل ترامب لهم وضع خاص

جددت شبكة التواصل الاجتماعي تويتر الجمعة الماضي موقفها من أن الحسابات التي تعود ملكيتها لقادة العالم لها وضع خاص، رافضة احتجاجات المستخدمين الذين طالبوها بإبعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وصرحت تويتر من خلال مقال على مدونتها بالقول “تعطيل قائد عالمي على تويتر أو حذف تغريداته المثيرة للجدل سيحجب معلومات هامة من المفروض أن يراها الناس ويتناقشون بشأنها”.

وسبق لـ تويتر وأن صرحت نهاية سبتمبر الماضي أن الحق في المعلومة والتغريدة ذات المصلحة العامة، من بين العوامل التي تأخذها بعين الاعتبار قبل حذف حساب آو تغريدة ما.

واحتدم النقاش حول تغريدات الرئيس ترامب بعد أن نشر الرئيس الأمريكي على حسابه على تويتر تغريدة قال فيها بأن له رزا نوويا اكبر وأوقى من ذلك الذي يتوفر عليه قائد كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

واعتبرت انتقادات المستخدمين أن الحضور المستمر لترامب على هذه الشبكة الاجتماعية يضع العالم في خطر وينتهك منع تويتر نشر تغريدات حول التهديد بالعنف، كما قام بعض المستخدمين بالاحتجاج أمام مقر تويتر بسان فرانسيسكو.

وردت تويتر على مدونتها بالقول إن تعطيل حساب زعيم عالمي سوف لن يسكته، لكنها أكدت بالمقابل بأنها ستقوم بمعاينة تغريدات ترامب وبأنها ستطبق القواعد المتعارف عليها، ما ترك الانطباع بان هناك مجال لسحب بعض الوثائق التي قام بنشرها هؤلاء الزعماء.

وعلق احد مستخدمي الشبكة الاجتماعية بالقول “لو قمت بنشر نصف التغريدات التي قام بنشرها الرئيس ترامب منذ توليه منصبه، سأكون مبعدا بصفة نهائية من هذه الأرضية (يقصد شبكة تويتر).

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم