الرئيسية 5 اتصال 5 تيجاني هدام: استظهار بطاقة الشفاء في المستشفيات لا يعني إلغاء مجانية العلاج

تيجاني هدام: استظهار بطاقة الشفاء في المستشفيات لا يعني إلغاء مجانية العلاج

لعمري ابراهيم 

قال المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، تيجاني حسان هدام، الأربعاء 19 سبتمبر، إن الوضعية المالية للصندوق في حالة توازن مقارنة بالثلاث سنوات الماضية، مشيرا إلى أن الاشتراكات المالية للعمال تفوق بقليل ألف مليار دينار سنويا، 52 % تذهب للصندوق الوطني للتقاعد.     

وأوضح تيجاني حسان هدام ، خلال تصريحات إذاعية أن اختلال الوضعية المالية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية سببه قلة عدد اشتراكات العمال، مضيفا أنه يوجد حاليا مشتركين اثنين لمتقاعد واحد بينما في المعايير العالمية يشترك 5 عمال لمتقاعد واحد .

وأشار المدير العام لـ ” الكناس” أن الصندوق ساهم في تمويل الصندوق الوطني للتقاعد بقيمة 800 مليار دينار على مدار سنوات 2015 و2016 و2017، بينما تبلغ تعويضات المشتركين والمؤمنين 300 مليار دينار سنويا ، 65 بالمائة منها مصاريف تعويض الأدوية  بقيمة 200 مليار دينار.

وبالنسبة، لتقديم بطاقة الشفاء في المستشفيات، أوضح، أنه عبارة عن إجراء عادي للتعريف بهوية المريض و كذا تدخل ضمن الإجراءات المتخذة من طرف الصندوق لمحاربة المؤسسات التي لم تصرح بعمالها، مؤكدا أن كل عامل جزائري له الحق بالحصول على بطاقة الشفاء، مشددا على أن استظهارها في المستشفيات لا يعني إلغاء مجانية العلاج.

وجاءت هذه التصريحات في وقت تعرف فيه الاستفادة من خدمات بطاقة الشفاء جدلا بين وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي ووزير التشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي على خلفية تصريحاته الأخيرة التي لقيت انتقادات كبيرة حتى من داخل الحكومة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم