الرئيسية 5 اتصال 5 جائزة الواب الجزائرية: طبعة 2016 كشفت عن خزان هان من الكفاءات

جائزة الواب الجزائرية: طبعة 2016 كشفت عن خزان هان من الكفاءات

عبد القادر زهار

بعد عام من الغياب، جائزة الواب الجزائرية (AWA)  تعود، وغلة 2016 تم الإعلان عنها في سهرة 18 ديسمبر الماضي بعد أسابيع من بداية التسجيلات.

وتم الإعلان عن الفائزين في طبعة 2016 من مسابقة “جائزة الواب الجزائرية(AWA) لفئات مواقع الواب والتطبيقات النقالة والوسائط الاجتماعية في سهرة الأحد الماضي خلال حفل جرت وقائعه بفندق الاوراسي بحضور المدير العام للمتعامل جازي، توم غوتيير، الممول الرسمي للمنافسة.

وتم تعيين الفائزين الـ 32 بعد عملية اختيار للجنة التحكيم التي يمثل رأيها 70 بالمائة م القرار النهائي و30 بالمائة لتصويت الجمهور،حيث تم اختيار الفائزين من بين 1085 مشروع في المجموع، منها 600 موقع واب و 300 لإعلام الوسائط الاجتماعية، و100 تطبيق للهاتف النقال، وبـ 23 نوعا مكن الأرضيات، كانت مواقع الواب هي الفئة الأكثر تنوعا.

وفي فئة الإدارات العمومية فاز موقع الواب  l’APC de Saliالخاص بالبلدية من ولاية أدرار، أما مواقع الإعلانات فكان اللقب من نصيب موقع “أكريليIkrili من ولاية جيجل، وحقق موقع جمعية الرحل الجزائريين اللقب في فئتهAssociation Les Nomades Algériens، وموقع Sahti DZ في مواقع البحث، وموقع Boukrimaمطور واب في فئة المدونات والمواقع الشخصية.

وفي فئة المواقع المقارنة فاز موقع “Prix Algérie”,  الذي يقوم بمقارنة أسعار الهواتف الذكية والتابلات، متقدما على “WebStar Electro”  الذي يقو بمقارنة أسعار عدة منتجات الكترونية وكهرومنزلية التي تباع في الجزائر، وموقع Nreservi”  الخاص بالبحث عن أقل الأسعار للفنادق في الجزائر والخارج.

وفي بقية فئات المواقع كان الفوز من نصيب : Eden Saveursمن قسنطينة المتخصص في الطبخ، و “Babzman في الثقافة، و”Etniz”  في التجارة الالكترونية، و”Nousharek”   من الشلف في التربية والتعليم، و KYO Conseilوهي وكالة للإستراتيجية في المجلات وEmploitic   للتوظيف، وبوابة الوزير الأولPortail du Premier Ministère ، وDZ Doc للصحة، و El Maidane من تلمسان للرياضة، و Autopub كمؤسسة ناشئة، و Tiknoria من المسيلة وهو موقع أخبار علمي تقني واقتصادي باللغة العربية، و Le Guide d’Algerفي السياحة وموقع المدرسة ESAA للجامعة.

 

أكثر من 1000 مشروع  

في فئة النقال عادت المرتبة الأولى لـ Kyo : Dark Questفي فئة ألعاب الفيديو ولـ DZ Dépannageفي التطبيقات النفعية.

وفي فئة الوسائط الاجتماعية كان الفائزون هم، Gotta Love Algeria من قسنطينة (انستاغرام)، وTop Commentaire من تلمسان (صفحة فايسبوك-مجموعة) وAllaqta صفحة فايسبوك –مؤسسة، وصفحة الصحفي زبير فاضل على تويترFadel Zoubir. وفي جل الحالات كان الفائزون بالجوائز يتناسبون مع الذين حصلوا على أعلى نسبة من تصويت الجمهور الذي جرى ما بين 10 و 17 ديسمبر على موقع AWA”.

وفي حالات أخرى كانت خيارات لجنة التحكيم هي الفاصلة التي يمثل رأيها 70 بالمائة من القرار النهائي، مقارنة بتصويت الجمهور الذي يأتي في الصف الثاني، بما فيها تلك التي يكون فيها الفارق كبير جدا، على غرار فئة المجلات اين حصل Wello Magazine على 26 بالمائة من صوت الجمهور مقابل 47 بالمائة لموقع Gamers Rules.

للإشارة أيضا بعض المواقع التي مرت من مقصلة لجنة التحكيم حصلوا على 0 بالمائة من أصوات الجمهور، وهو الحال بالنسبة لـCVyaفي فئة مواقع التوظيف الذي حصل على 25 صوت من أصل أكثر من 4 آلاف، وGilGeek الذي جمع 16 صوت من أصل 2200.

وتجدر الإشارة كذلك إلى انه في فئة “الجوائز الخاصة” كان الفوز في فئة أحسن حملة رقمية للسنة ومنحت لحملة إطلاق الهاتف الذكي هواوي “P9“.

 

 

 

Algeria Web Awards, Djezzy, Tom Gutjahr, Mobile, Web, Application, Concours, TIC, Huawei, Facebook

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم