الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 جازي مستعدة لبناء أكبر شبكة للجيل الرابع قبل نهاية 2016

جازي مستعدة لبناء أكبر شبكة للجيل الرابع قبل نهاية 2016

نسرين لعراش

كشف متعامل الهاتف النقال جازي، استعداده التام لإطلاق خدمة الجيل الرابع 4G بمجرد صدور المرسوم التنفيذي الذي يرخص بإطلاق شبكتها وتقديم أحسن العروض والخدمات الرقمية (الدفع الإلكتروني، الإنترنت على الهاتف النقال، الصحة والتعليم الإلكتروني …الخ) بجودة عالية تتوافق مع المعايير الدولية.

وأكد المتعامل أن التجارب التقنية التي تم إجرائها بالتعاون مع مورد التجهيزات العالمي هواوي وبحضور سلطة الضبط وبفضل الريادة والخبرة التكنولوجية لمجموعة فيمبلكوم، مكنت من بلوغ سرعة تدفق قياسية عند 75 ميغابت في الثانية.

وأوضح الشركة أن جازي، سيكون لها أكبر شبكة الجيل الرابع إلى غاية نهاية 2016 حيث تتمتع بالكثير من المكاسب التي ستمكنها بتوسيع شبكتها بطريقة أسرع.

وتملك جازي العديد من محطات الاتصالات عبر التراب الوطني وهذا ما سيسهل  عملية نشر تكنولوجيا الجيل الرابع في أسرع وقت طبقا لما ورد بدفتر الشروط وعن طلبيات سلطة الضبط.

واستطرد المتعامل الذي يحوز أكبر عدد من العملاء في السوق الجزائرية بأزيد من 17 مليون عميل، أن الحصول على الإنترنت بجودة عالية جدا يكون بواسطة الألياف البصرية التي تعمل على توجيه حركة الإنترنت السريعة، مضيفا أن جازي قامت إلى حد الآن بتركيب الألياف البصرية على مدى 2600كلم، ما يثبت تفوقها التكنولوجي وحرصها على توفير شبكة وخدمات من نوع رفيع.

وأنهى المتعامل القيام باختبارات تقنية ناجحة مع مورد التجهيزات العالمي “هواوي” بحضور  ممثلي سلطة الضبط للتأكد من النوعية والجودة الممتازة للشبكة التي تجاوزت سرعة 75 ميغابت في الثانية.

وتعتبر شركة جازي التي تملك الحكومة الجزائرية 51% من أسهمها منذ جانفي 2015، جزء من مجمع فيمبلكوم، ما يجعلها تستفيد من خبرة عالمية ستنقلها إلى السوق الجزائرية، وخاصة أن مجمع فيمبلكوم تحصل حتى الآن على العديد من الرخص للجيل الرابع في روسيا وايطاليا وجورجيا وأرمينيا ووقيرغيزستان ووأوزبكستان.

ويغطي المجمع حاليا أكثر من 10000 موقع للجيل الرابع ويقدم خدمات تجارية لمشتركيه في كل روسيا وايطاليا وجورجيا، وهو ما يسمح لشركة جازي من الاستفادة من إستراتيجية القيادة الرقمية لفيمبلكوم التي تهدف إلى تحسين الاتصالات وتقديم فرص رقمية جديدة للمشتركين.

ويعمل مجمع فيمبلكوم حاليا على نقل المعرفة المكتسبة من خبرته العالمية لبناء شبكة الجيل الرابع لجازي، التي استفادت فضلا عن الجانب التكنولوجي، من تجربة المجمع، كنوعية وجودة  وإمكانيات المعدات والقوة الشرائية للمجمع التي مكنت بتخفيض التكاليف وتقديم منتج جيد بسعر أدنى، من شركتي “هواوي” و “زاد تي أو” اللتان وفرتا للمتعامل التكنولوجيا التي يعمل بها حاليا وذلك نتيجة لمفاوضات على المستوى العالمي.

 

عروض ترويجية لهواتف وتجهيزات مطابقة للجيل الرابع

وأشار المتحدث إلى أن جازي التي قدمت من قبل عروضا ترويجية لهواتف وأجهزة تتماشى مع الجيل الرابع، والمتمثلة في حزمة سمارت لاين لونوفو 6000 تمهيدا لإطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع.

 

استثمارات بـ1 مليار دولار إلى غاية 2020

أعلن المدير العام لمجمع فيمبلكوم، جون ايف شاليي، عن استثمارات ضخمة في الجزائر، تناهز 1 مليار دولار، على مدى الخمس سنوات القادمة، كما ذكر أنّ الشركة تعمل على تحديث شبكة الجيل الثاني وتواصل في نشر الجيل الثالث على الولايات السبعة المتبقية، بما يسمح لها بالتركيز على الجيل الرابع الذي يعتبر فرصة كبيرة لجعل جازي الرائد الرقمي بالجزائر، فضلا عن كونها المتعامل الذي عمم استعمال الهاتف النّقال بالجزائر وهو ما تعتبره فخر لها.

وتهدف جازي الآن أن تصبح المتعامل الرقمي المرجعي بتقديم عروض ترويجية مغرية متطابقة وتطلعات عملائها، حيث تستهدف خدمة الجيل الرابع التجمعات الصناعية والشركات والمستهلكين الكبار للبيانات، كما تتوجه عروض الشركة إلى جميع الفئات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم