الرئيسية 5 حوادث 5 جامعة أمريكية “تثري التنوع” بـ100 مليون دولار

جامعة أمريكية “تثري التنوع” بـ100 مليون دولار

كشفت جامعة براون، بولاية رود آيلاند الأمريكية، عن خطة بقيمة 100 مليون دولار تهدف إلى تعزيز التنوع في أعضاء هيئتها الأكاديمية على مدار الأعوام العشرة المقبلة.

وطبقا لما أفادت وكالة “رويترز” الأحد، فإن الخطة تقضي بضم 60 شخصا إلى الهيئة الأكاديمية من الأقليات وقطاعات السكان غير الممثلة بشكل متناسب، رغم أن رود أيلاند تعد أصغر ولاية أميركية.

والخطة موضحة في وثيقة مكونة من 19 صفحة نشرتها رئيسة الجامعة، كريستينا باكسون، على موقع الجامعة الإكتروني الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا الأجراء إثر موجة من الاحتجاجات في الجامعات الأميركية، بما في ذلك جامعة ييل وجامعتا ميزوري وبرنستون بشأن القضايا العرقية.

وتصاعدت درجة هذه الاحتجاجات في إطار حركة “حياة السود لها أهمية”، التي ظهرت في أعقاب قتل الشرطة العام الماضي لرجال سود عزل في فيرغسون وميزوري وكليفلاند وبالتيمور.

ومن أجل أن تحقق الجامعة غايتها في التنوع الثقافي والعرقي، فإن البرنامج المحدد يمنح دعما ماليا للدارسين من الأسر ذات الدخل المنخفض لمساعدتهم على تغطية نفقاتهم، وكذلك زيادة عدد الموظفين في مراكز الجامعة والتركيز على الأقليات والإناث والمثليين والمتحولين جنسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم