الرئيسية 5 اتصال 5 جامع الجزائر يسلم نهاية ديسمبر
جامع الجزائر الاعظم
جامع الجزائر الاعظم

جامع الجزائر يسلم نهاية ديسمبر

*الكنيسة البروتستانية لا تحترم قوانين الجزائر ولدينا ترسانة للرد على افتراءاتها

إبراهيم لعمري

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن الكنيسة البروتستانتية بالجزائر لا تحترم قوانين الجزائر بما في ذلك قانون الجمعيات، مبرزا أن الجزائر لديها ترسانة قانونية قوية للرد على افتراءات هذه الكنيسة، مشيرا في سياق آخر أن مسجد الجزائر الأعظم سيسلم في نهاية ديسمبر الجاري على أن يختار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تاريخ تدشينه رسميا .

هون وزير الشؤون الدينية والأوقاف أمس خلال إشرافه على فعاليات دورة تكوينية لفائدة الأئمة من تقرير الكنيسية البروتسانية التي تضمن انتقادات لاذعة مؤكدا أن هذه الكنيسة لا تحترم قوانين الجمهورية الجزائرية عكس الكنيسة الكاثوليكية.

ووصف عيسى، مضمون التقرير بالافتراء مشيرا إلى أن الجزائر لها ترسانة قانونية قوية للرد على هذه الافتراءات والدفاع عن نفسها بالحجج والبراهين مشيرا إلى أن الكنيسة البروتستانتية لم تقدم يوما واحد بطلب إلى اللجنة المكلفة بالديانات التي يرأسها وزير الشؤون الدينية والأوقاف.

وكشف الوزير محمد عيسى أن مسجد الجزائر الأعظم سيسلم خلال نهاية شهر ديسمبر الجاري على أن يختار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تاريخا مناسبا لتدشين هذا الصرح الديني الذي وصفه مفخرة الجزائر.

وفي سياق أخر أكد الوزير أن مصالحه لا تفرض على الأئمة مواضيع الخطب الدينية موضحا أن دعوته للأئمة بتناول ظاهرة الهجرة غير الشرعية يدخل من باب حشد جهود الأئمة في السياق الوطني لمكافحة هذه الظاهرة كما تعهد الوزير بحماية الأئمة من كامل أشكال الاعتداءات خلال ممارسة مهامه اليومية معبرا عن انتقاداته للأوصاف التي تطلق على الأئمة لاسيما عبر منابر التواصل الاجتماعي وتعهد الوزير بالاستجابة لمطالب الأئمة خاصة الاجتماعية مشيرا إلى انه يستبشر خيرا بعض عرضه لانشغالاتهم على الحكومة , كما حذر الوزير من دفع الأئمة واستغلالهم من أطراف مجهولة على بعد أسابيع قليلة من نهاية العهدة الرئاسية والدخول إلى عهدة رئاسية جديدة .

في سياق أخر جدد الوزير على أن تجميد الجمعيات الدينية المسجدية ظرفي فقط وترد عليه بعض الاستثناءات، مؤكدا أن مع الاقتراح الخاص بعودة لجان المساجد لأن المسجد ليس بحاجة إلى جمعية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم