الرئيسية 5 أوريدو 5   جمعية ” إقرأ ” و Ooredoo تحتفيان باليوم العربي لمحو الأمية

  جمعية ” إقرأ ” و Ooredoo تحتفيان باليوم العربي لمحو الأمية

وفاء لالتزامه في ترقية المعرفة و التربية، ينضم Ooredoo للجمعية الجزائرية لمحو الأمية “إقرأ” للاحتفال باليوم العربي لمحو الأمية الذي أُسس من قبل المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم (ALESCO) منذ1970.

يهدف اليوم العربي لمحو الأمية الذي يُحتفل به في الثامن جانفي من كل سنة، لمحاربة الأمية عبر العالم العربي، حيث وضعت برامج مُصممة لترقية التربية و تشجيع البلدان العربية للانضمام إلى هذه المشاريع من خلال مساهمة مالية أو ثقافية.

بمناسبة إحيــاء هذا اليوم، صرحــت السيدة  عـائشـة باركــي، رئيسة  جمــعية  إقرأ :  ” جمعية اقرأ تثمن النتائج المتحصل عليها و المتمثلة في تقليص نسبة الأمية في الجزائر إلى 10٪، و ذلك في إطار تطبيق برنامج “العقد العربي لمحو الأمّية 2015-2024”. رؤيتنا لتحقيق أهداف التّنمية المستدامة لآفاق 2030،  مُؤسسة على التّعليم الجيّد والمنصف. تؤكّد جمعية “إقرأ” على أهمّيّة تظافر جهود كافّة الشركاء من الحكومة و المجتمع المدني لولوج عصر الرقمنة. كما أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بتشكراتي لشريكنا التقليدي Ooredoo على التزامه في إنجاز مختلف مبادراتنا ونشاطاتنا.”

للتذكير، قام كل من Ooredoo و جمعية “إقرأ” بالعديد من المبادرات، لاسيما: المساهمة المالية التي قدمها Ooredoo لبناء وتوفير تجهيزات بيداغوجية لمراكز تعليم المرأة و الفتاة “عفيف” في كل من الخروب (فسنطينة)، و تيماسين (ورقلة)، وأولاد يحي خدروش (جيجل) و تيزي وزو، و كذا تمويل الدراسة الخاصة بتجربة الجزائر في محاربة الأمية في 50 سنة من الاستقلال.

للإشارة، تم تأسيس جائزة Ooredoo لمحو الأمية التي تكافئ الشخصيات و المؤسسات التي ساهمت في ترقية المعرفة ومكافحة الأمية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم