الرئيسية 5 الأخبار 5 جواد ظريف: “العقوبات سترفع عن إيران اليوم “

جواد ظريف: “العقوبات سترفع عن إيران اليوم “

الجزائر اليوم

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لدى وصوله إلى فيينا، السبت 16 جانفي،  أن العقوبات المفروضة على إيران سترفع اليوم السبت، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية ايسنا.

وقال ظريف “اليوم، يوم سعيد للشعب الإيراني والعقوبات سترفع”، مضيفا انه “يوم سعيد أيضا للمنطقة و”العالم”.

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ضرورة توحد جميع الدول خاصة الإسلامية منها لمواجهة التطرف.

وكتب ظريف في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “اليوم يوم تنفيذ الاتفاق النووي. لقد حان الوقت لكي يضع الجميع خاصة الدول الاسلامية أيديهم بأيدي البعض لتخليص العالم من شر التطرف العنفي. ايران جاهزة”.

وأكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان الاتفاق النووي سينفذ اليوم السبت فور إصدار الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرها حول تنفيذ إيران لالتزاماتها في إطار الاتفاق.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير ظريف فور وصوله الى العاصمة النمساوية فيينا والذي يرافقه فيها رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي اكبر صالحي وسائر اعضاء الفريق الإيراني المفاوض.

وتابع قائلا، انه وبعد اصدار تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيصدر بيان مشترك للإعلان عن بدء تنفيذ الاتفاق النووي.

وحول برنامج اليوم اوضح وزير الخارجية الايراني، بانها تتضمن اللقاء مع المدير العام للوكالة الذرية والاعلان عن تنفيذ الاتفاق النووي واجراء لقاء ثنائي مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني ومن المحتمل ايضا اجراء لقاءات مع وزراء خارجية الدول الاعضاء في مجموعة “5+1” ومن ضمنهم جون كيري.

واضاف، ان هذه اللقاءات تاتي للطمأنة الى التنفيذ الصحيح للاتفاق النووي خاصة في ضوء الإجراءات الواسعة التي أعلن عنها الاميركيون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم