الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 جوجل ترفض التعاون مع الجزائر!

جوجل ترفض التعاون مع الجزائر!

ريم بن محمد

أعلنت شركة جوجل، الأربعاء 12 أكتوبر، عن تقرير الشفافية السنوي، حيث ذكرت أن طلبات الحكومات للحصول على معلومات وبيانات المستخدمين بلغت رقمًا قياسيًا خلال الستة أشهر، المنتهية في جويلية.

وقالت جوجل، في التقرير بأنها تلقت طلبات لأول مرة من بعض الدول، منها الجزائر، وأنها رفضت جميع تلك الطلبات التي قدمتها الحكومة الجزائرية على الرغم من قلَّةِ عددها.

وقالت الشركة إن عدد الطلبات التي تقدمت بها الحكومات حول العالم بلغ 44943 طلب، بزيادة 10% خلال الأشهر الستة الماضية، وهي رابع ارتفاع في نسبة الطلبات على التوالي. وتضمنت الطلبات الرسمية على مطالب للحصول على بيانات نحو 76713 من المستخدمين خلال الفترة الماضية، وهو عدد أقل بقليل من عدد المستخدمين لنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ عددهم 81311 مستخدم.

وقبلت جوجل في 2016 ما يعادل 64% من الطلبات المُقَدَّمَة من الدول، حيث سجل تزايد عدد الطلبات منذ أن بدأت الشركة في نشر تقرير الشفافية عام 2011.

وتؤكد جوجل أنها عندما تلقَّى طلبًا للحصول على معلومات تخص المستخدم، فإنها تنظر فيه بعنايةٍ وحذَر، وأنها لا تجيب سوى على الطلبات التي تحترم فيها التشريعات.

وقدمت الولايات المتحدة نحو 14169 طلب، وتم قبول %79 منها، فيما جاءت ألمانيا في المرتبة الثانية بـ 8788 طلب، تليها فرنسا بـ 4300 طلب والهند بـ 3452 طلب، وفي المرتبة الخامسة المملكة المتحدة بـ 3302 طلب.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم