الرئيسية 5 تكنولوجيا 5 جوجل ستبيع 3 مليون هاتف بكسل هذا العام

جوجل ستبيع 3 مليون هاتف بكسل هذا العام

توقعت مجموعة من الباحثين في موقع ديجي تايمز، أن تتمكن جوجل من بيع ما بين 3 إلى 4 مليون هاتف بكسل وجوجل بكسل إكس إل تقريبًا قبل نهاية عام 2016 الجاري. فيما ستتجاوز مبيعات آبل 60 مليون وحدة من شركة آيفون 7 بحلول نهاية العام. واعتمدت توقعات ديجي تايمز في تحليلها على أسعار جوجل بيكسل.

ويبدأ سعر جوجل بيكسل الأقل تكلفة من النموذجين في الولايات المتحدة من 650 دولار، والذي ينافس موتورولا نيكزس 6 بوصفه أغلى هاتف ذكي لم يسبق وأن أنتجته جوجل من قبل.

النموذج الأكبر والأقوى، بكسل XL ، سيبلغ سعره 769 دولار. وحسب الدراسة، فإن مبيعات الهواتف الذكية الفاخرة، تمثل قطاعا يسمح للمصنعين من بيع كميات كبيرة، وهو ما تبينت صحته خلال الأشهر الأخيرة. وأشار مكتب IDC إلى أن “أسعار الهواتف الذكية الفاخرة تستمر في الانخفاض بفعل تصاعد المنافسة”. ويضيف فريق IDC أن بيع هاتف بكسل من خلال منح الحصرية لشركة تشغيل هواتف نقالة ليس حلا.

على اعتبار أن أحدث دراسة أظهرت أن مشتركي الهاتف المحمول راضون بشكل عام مع المتعاملين المشتركين لديهم. وأن عدد قليل من الناس على استعداد لإلغاء العقد المبرم بينه وبين المتعامل، لمجرد الحصول على هاتف الجديد.

على صعيد أخر تمثل هواتف بكسل وبكسل XL فرصة لـشركة HTC التايوانية المصممة والمصنعة للهاتف لصالح جوجل،

حيث أنّها بهذا الشكل ستستمر في إنتاج الهواتف الذكية وتحقيق دخل في النصف الثاني من 2016، بعد فترة صعبة مرت بها في الثلاثي التالي، مسجلة تراجع أرباحها بنسبة 78% على أساس سنوي، في حين تأمل في زيادة إنتاجها بـ40-50 % بفضل بيكسل في النصف الثاني من 2016.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم