الرئيسية 5 الجزائر 5 جوزي وجري يعودان لإدارة “الخبر” و “كا بي سي”

جوزي وجري يعودان لإدارة “الخبر” و “كا بي سي”

الجزائر اليوم

صادقت الجمعيةٌ العامة الاستثنائية للشركة ذات الأسهم “الخبر”، الخميس 21 جويلية، على قرار الامتثال لحكم المحكمة الإدارية في 13 جويلية، القاضي بإبطال صفقة استحواذ رجل الأعمال يسعد ربراب عن مجمع الخبر عبر شركته ناس برود.

وقررت الجمعية العامة التي عقدت بالعاصمة الجزائر على تعيين كل من كمال جوزي، على رأس الخبر، و علي جري مديرا عاما لقناة “كا بي سي”، فيما احتفظ زهر الدين سماتي بمنصبه كرئيس لمجلس الإدارة.

ولم يكشف بيان صادر عن المجمع، اي معطيات متعلقة بإعادة الأموال التي تحصل عليها الشركاء من رجل الأعمال يسعد ربراب والتي ناهزت 4 مليون أورو، ومصيرها وما إذا تقرر إعادتها لصحابها.

يذكر أن قيمة الصفقة بين الخبر وسيفتال ناهزت 4.3 مليون أورو.

 

بـــــيـــــــــان

بتاريخ 21 جويلية 2016، انعقدت جمعية عامة استثنائية للشركة ذات أسهم “الخبر”، بإشراف السيد زهر الدين سماتي رئيس مجلس الإدارة، لغرض دراسة التدابير الملائمة لتنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بالجزائر العاصمة، رقم القضية 16/02088، رقم الفهرس 16/03151، بتاريخ 13 جويلية 2016، والقاضي بإبطال عقد إحالة أسهم شركة “الخبر” إلى شركة “ناس برود”. وصادقت الجمعية العامة إثر نقاش ثري على ما يلي:

1- الأخذ بعين الاعتبار قرار المحكمة الذي كلف السيد زهر الدين سماتي بتطبيقه، وهذا بالنظر للاعتبارات الموضوعية والمتمثلة على وجه الخصوص في ضرورة حصانة كيان الشركة وضمان استقرارية هياكلها وهيئاتها وطمأنة صحفييها وعمالها.

2- تفعيل سير مجلس الإدارة، وذلك بممارسة مهامه المسطرة بالقانون الأساسي للشركة. وفي هذا الإطار تم عقد اجتماع لذات المجلس الذي قرر إلغاء كافة القرارات المتخذة في ظل الصفقة المبرمة.

3- استئناف مهام وصلاحيات السيد كمال جوزي كمدير عام ومسؤول النشر لجريدة “الخبر”.

4- استئناف مهام وصلاحيات السيد علي جري كمدير عام لقناة  KBC

5- تعيين السيد زهر الدين سماتي كناطق رسمي لمجمع “الخبر”.

6- تحذر “الخبر” كل من يتكلم باسمها أو يملي عليها كيفية تنفيذ الحكم المذكور أعلاه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم