الرئيسية 5 اتصال 5 حالة وفاة جديدة في البليدة ومصدر الوباء قد يكون فاكهة الدلاع
وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات

حالة وفاة جديدة في البليدة ومصدر الوباء قد يكون فاكهة الدلاع

وحيد جودي

ارتفعت حصيلة المصابين بوباء الكوليرا بولاية البليدة إلى 117 حالة منها حالتي وفاة بعد التأكد اليوم  السبت من أن الحالة التي سجلت أمس الجمعة نتيجة لهذا الوباء حسب التحاليل التي أجريت على جثة السيدة فتيحة منصوري من طرف معهد باستور بالجزائر العاصمة.

وحسب مسؤولي مستشفى بوفاريك فإن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع في ظل استمرار هذا الوباء وتوافد الأشخاص على مصلحة الأمراض المعدية والأوبئة ليلا ونهارا وأضافوا أن أكثر من 30شخصا غادروا خلال 48 ساعة المستشفى بعد ثبوت عدم تعرضهم إلى هذا الوباء وبقيت إلى حد الساعة 89 حالة تخضع إلى مختلف الفحوصات من بينها 5 مصابين خطيرة وثلاثة منهم دخلوا إلى غرفة الإنعاش .

وحسب مدير الصحة بالولاية السيد جمعة فإن كل التدابير والإجراءات اتخذت في الميدان من أجل التصدى لهذا الوباء من جهة وهذا بالتنسيق مع مختلف المصالح الأخرى منها الري والموارد المائية.

نافيا من جهة أخرى وجود حالات بمستشفيات البليدة لأشخاص من ولاية البويرة، وقال إن الحالات الموجودة حاليا لمصابين ينحدرون من ولاية البليدة تيبازة وبلديات الغربية للعاصمة على غرار سحاولة.

أما الحالات الخاصة بالبويرة فيتيم التكفل بها من طرف مستشفى القطار.

وكشفت مصادر لـ “الجزائر اليوم” أن سبب هذا الوباء يرجح أن يكون فاكهة الدلاع التي تناولها المصابون كما استبعدت فرضية الماء وهذا في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحاليل المخبرية المتواصلة بمعهد باستور.

وأكد مسؤول هذا الأخير أن التحاليل التي أجريت على المياه لم تظهر أنها حاملة لجراثيم أو بيكتيريا ما يفتح الباب لطرح تساؤولات أخرى عن سبب انتشار هذا الوباء الذي بدأ يزحف ويأخذ أبعاد متقدمة في أربع ولايات هي البويرة، البليدة، العاصمة وتيبازة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم