الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 حبيب يوسفي: لا ندرى سر دعم الدولة لحداد؟

حبيب يوسفي: لا ندرى سر دعم الدولة لحداد؟

وليد أشرف

قال حبيب يوسفي رئيس الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، “إن المنظمة التي يرأسها لا تدرى ماهو السر وراء الدعم الكبير الدعم الذي يتلقاه رجل الأعمال علي حداد من طرف الدولة، دون غيره من رجال الأعمال رغم أنه يتزعم تنظيم يحمل بوادر فشله”.

وطالب حبيب يوسفي، الأربعاء 20 جانفي خلال منتدى جريدة “الشباب الجديد”، الحكومة برفع العراقيل التي تعترض الاستثمارات الجادة في قطاعات الصناعة والفلاحة والسياحة.

وتساءل كل من حبيب يوسفي ونائبته في التنظيم الذي يتزعمه سعيدة نغزة، عن خلفيات دعم الدولة لرجل الأعمال علي حداد دون غيره من رجال الأعمال.

وأكد يوسفي، أن دعم المستثمرين الحقيقيين في مجالات الصناعة والفلاحة والسياحة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كفيل بتمكين الجزائر من تجاوز الأزمة الاقتصادية نتيجة انهيار أسعار البترول.

بدورها، حملت سعيدة نغزة، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات مسؤولية القرارات الخاطئة التي اتخذها مع بعض الأطراف في الحكومة وتوعدته بحساب عسير في غضون شهر أفريل دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وقالت نغزة:” لن أتحدث عنه حتى لا أعطيه أكثر من حجمه، بل صرت أشفق عليه لأنه سيتحمل مسؤولية ما سيحدث في البلاد “.

وعبرت نغزة عن رفضها لإجراءات التقشف التي باشرتها الحكومة، وقالت إذا وجب التقشف فليكن على الجميع لا على الفقراء فقط، كما استهجنت مواقف وزير المالية الذي كان يعبر صراحة عن معارضته لمثل هذه القوانين وبعد أن تقلد منصب الوزير، صار يطبق ما كان يرفضه من قبل.

وانتقدت نائبة يوسفي القروض الاستهلاكية التي ترى أنها ستزيد القيود على الشعب، داعية الرئيس إلى إقالة الوزراء الفاشلين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم