الرئيسية 5 اتصال 5 حداد: الجزائر تحوي 20%  من الاحتياطي العالمي للأتربة النادرة

حداد: الجزائر تحوي 20%  من الاحتياطي العالمي للأتربة النادرة

لعمري إبراهيم

كشف رئيس منتدى المؤسسات علي حداد ، إن الجزائر تحتوي على 20 بالمائة  من احتياطي العالم من الأتربة النادرة  مؤكدا أن قاعدة 51/49 بالمائة لن تعيق الاستثمار الأجنبي بالجزائر.

وأكد رئيس منتدى رجال الأعمال علي حديد، في تصريح للصحافة الفرنسية أن هذه الأتربة النادرة هي مجموعة من المعادن التي يتم البحث عن خصائصها بشكل كبير في العديد من التطبيقات المتقدمة، على اعتبار إنها الأساس لصناعة التكنولوجيا العالية .

وتوقع علي حداد نمو الناتج المحلي الإجمالي للجزائر بحوالي 3.5 بالمائة  في عام 2018، مبرزا  أن هذا الاتجاه يجب أن يكون أكثر وضوحًا في عام 2019 حيث يبرز أنه يجب أن تحقيق  أول نتائج لتحول الذي تم إجراؤه قبل بضع سنوات من بيان مشترك بين الشركات والسلطات الجزائرية ، مشيرا أن استمرار التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجزائر لم يعد من الممكن أن يستند إلى الموارد الطبيعية فقط ، ولكن على العمل والإبداع لدى الجزائريين وقدراتهم  وحسب رئيس المنتدى، فإن  تراجع أسعار النفط أدى إلى تسريع الإصلاحات وتعزيز القطاع الخاص.

وفي الوقت الذي دافع فيه عن قاعدة الـ49 بالمائة ، والتي تم تعديلها لدى بعض القطاعات والسماح ، مضيفا أن العديد من الشركاء الدوليين الموجودين في الجزائر أكدوا أن هذه القاعدة لا تعوق الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر، مستمرة في الاستثمار وتطوير المشاريع في البلاد. والدليل على اهتمام المستثمرين بالسوق الجزائرية حسب حداد، إنشاء أكثر من 16000 شركة كثمار للشراكات عام 2016، بزيادة تقدر بـ 4.7 بالمائة مقارنة بعام 2015 مبرزا أن جميع الشركات في الجزائر التي تستثمر في الجزائر، حققت نجاحا سريعا وذلك راجع لسبب واحد: أنهم قرروا الاستقرار.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم