الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 حداد عاجز عن بعث قرابة 20 مشروعا موزعا على 16 ولاية خلال 60 يوما

حداد عاجز عن بعث قرابة 20 مشروعا موزعا على 16 ولاية خلال 60 يوما

يوسف محمدي

كشف مصادر مؤكدة من وزارة الأشغال العمومية والنقل، أن عدد المشاريع الممنوحة لمجمع شركات علي حداد، التي توجد في حالة توقف يناهز الـ20 مشروعا موزعة على عدة ولايات من التراب الوطني.

وأكد المصدر أن قرار الحكومة كان مباغتا للغاية، مما سيعجل بانهيار مجمع شركات حداد العاجز من الناحية المالية والتقنية على بعث 20 مشروعا في ظرف 60 يوما منتشرة على 16 ولاية.

وتتواجد المشاريع المتوقفة التي فاز بها مجمع شركات علي حداد، بكل من ولايات تلمسان، عين تموشنت، سيدي بلعباس، تيارت، غليزان، تسمسيلت، الشلف، البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، سطيف، جيجل، ميلة.

وأوضح مصدر “الجزائر اليوم”، ان مجمع شركات حداد، هو مجرد جبل كارتون لا يتوفر على الإمكانات التي تسمح له ببعث مشاريع متتوقفة منذ 2011 في قطاعات الطرق السريعة وأنظمة الدفع على الطريق السيار والسكك الحديدية المكهربة وتهئية الأنفاق وتهيئة المطارات، وهي أنظمة لا يتوفر فيها على أدنى خبرة مما دفعه لمنحها بالمناولة لشركات اسبانية وبرتغالية وتركية وصينية.

وقال المصدر إن مجمع شركات حداد، لا يتوفر على السيولة الكافية ولا الموارد الضرورية ولا الكفاءات التسيرية القادرة على بعث مشاريع بهذا الحجم في وقت قياسي، وخاصة بعد توقف البنوك عن منحه التمويل بالطريقة نفسها التي كان يتمتع بها قبل أن ينكشف أمره للرأي العام، مضيفا أن الأمر يتطلب قدرات إنجاز ضخمة لا تتوفر عليها سوى المجمعات الضخمة على غرار كوسيدار أو الشركات الدولية المعروفة.

 

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم