الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 حداد نهب 9135.8 مليار في 5 سنوات من مشاريع لم ينجزها

حداد نهب 9135.8 مليار في 5 سنوات من مشاريع لم ينجزها

  • مجموع المشاريع التي استحوذ عليها حداد تجاوز 42698 مليار منذ 2011 بعضها متوقف والاخر لم ينطلق 

يوسف محمدي

كشفت وثائق اطلعت عليها “الجزائر اليوم”، إن قيمة المشاريع التي حصل عليها علي حداد منذ 2011، والتي توجد في حالة توقف بلغ 42698 مليار، فيما قام بنهب مبالغ خيالية منذ 2012 من خلال تسبيقات مالية حصل عليها تقدر بـ9135.8 مليار سنتيم.

ويضيف المصدر ذاته أن أغلب المشاريع التي حصل عليها خلال 7 سنوات الأخيرة توجد في حالة توقف تام وبعضها لم ينطلق في حين تم إعادة منح عدد هام من تلك المشاريع بالمناولة لشركات برتغالية وإسبانية وايطالية وصينية وتركية.

ووجهت الحكومة سلسلة من الإعذارات إلى مؤسسة مجمع ETRHB حداد، بداية من الأحد 16 يوليو عبر يوميات المجاهد وليكسبريسيون والنهار والشعب وجرائد محلية اخرى، بخصوص المشاريع التي حصل عليها منذ 2010 بقيمة تناهز 426.983  مليار دج ما يعادل 4.3 مليار دولار، ولم ينطلق في تنفيذها وبعضها متوقف منذ سنوات على الرغم من حصوله على تسبيقات مالية بقيمة 91.35 مليار دج ما يعادل 1 مليار دولار.

وتشمل المبالغ التي نهبها حداد بدون أن ينفذ التزاماته التعاقدية مع الدولة، مشاريع في قطاع البنية التحيتة الاستراتيجي على غرار الطرق والسكك الحديدية وتركيب تجهيزات الدفع للطريق السيار شرق غرب.

وتسبب علي حداد في خسائر بمليارات الدولارات للخزينة العمومية بسبب عدم قدرته على الانجاز سواء في مجال السكك الحديدية أو الطرقات أو بسبب تركيب تجهيزات الدفع على الطريق السيار شرق غرب.

وللمرة الأولى يكتشف الرأي العام أن رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد كان مقاول في نهب المال العام وليس في بناء الجزائر.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم