الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 حداد وجماعته يتنصلون من وعودهم لحكومة سلال

حداد وجماعته يتنصلون من وعودهم لحكومة سلال

نسرين لعراش

فشل منتدى رؤساء المؤسسات في الوفاء بوعود السهرة الرمضانية التي نظمت في 28 جوان للمساهمة في القرض الوطني للنمو.

ومن مجموع 153 مليار دج من الوعود التي تم إيهام حكومة سلال بها من طرف رئيس منتدى رؤساء المؤسسات وجماعته، لم يتم إلى غاية الخميس 15 سبتمبر الوفاء سوى بـ2% من المبلغ، أي ما يعادل 3 مليار دج منها مليار دج وهو ما يعادل 30 مليون دولار فقط من مجموع 1.5 مليار دولار تم الالتزام بها علنا أمام وسائل الإعلام.

وقالت مصادر “الجزائر اليوم”، إن الوزير الأول عبد المالك سلال، منزعج جدا من تنصل رجال الأعمال الخواص من التزاماتهم المعبر عنها في رمضان الفارط، وخاصة رجال الأعمال الكبار الذين اغترفوا ألاف ملايير الدينارات من الخزينة العمومية خلال الأعوام الأخيرة في شكل مشاريع في مجال البنية التحتية.

ولم يفلح على حداد في اقناع شركائه في المنتدى بتقديم المبالغ التي التزموا بها لدعم القرض الوطني للنمو خلال الاجتماع الذي عقد عشية لقاء الحكومة والنقابة والباترونا الذي عقد الخميس 15 سبتمبر.

وكشفت مصادر “الجزائر اليوم” أن بعض المبالغ التي قدمت من رؤساء بعض الشركات الخاصة تمثل فضيحة في حد ذاتها، حيث لم تتجاوز مساهمة شركة ضخمة للاشغال العمومية 2 مليون دولار بعدما ألتزم صاحبها في جوان الماضي بتقديم مساهمة بـ40 مليون دولار.

يذكر أن العملية التي نظمت في رمضان الفارط بمشاركة 800 مؤسسة، أنتهت إلى فشل قياسي بالنظر إلى تنصل عدد كبير من رؤساء المؤسسات الخاصة من رد بعض جميل الخزينة العمومية التي اغدقت على بعضهم خلال السنوات السمان بسخاء.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم