الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 حداد يستولي على 101 هكتار بالعلمة لانشاء ميناء جاف

حداد يستولي على 101 هكتار بالعلمة لانشاء ميناء جاف

أحمد أمير

كشفت مصادر محلية من مدينة العلمة أن علي حداد تمكن مؤخرا من الاستخواد بطريقة غير شرعية على قطعة ارض كان منحها الوالي الاسبق لولاية سطيف عبد القادر زوج لتجار المدينة من اجل تأسيس سوق وفق المعايير بغرض فك الخناق عن وسط المدينة.

وقال مصدر “الجزائر اليوم ” إن مساحة القطعة الارضية يقدر بما يعادل 101 هكتار كاملة ويخطط علي حداد لتحويلها إلى ميناء جاف بمجرد جاهزية الطريق السيار العلمة ميناء جن جن بولاية جيجل.

ومعروف أن المشروع يعرف تأخرا بأزيد من سنتين بسبب عدم إنطلاق مجمع شركات علي حداد مع الشركتين الايطالية والتركية في الانجاز في الوقت المحدد في الصفقة.

وكانت القطعة الارضية قبل استحواذ حداد عليها فضاء مستخدم من قبل مجمع شركات كوجال المكلفة بانجاز المقطع الشرقي برج بوعريريج الطارف للطريق السيار شرق غرب.

ويأمل تجار العلمة تدخل السلطات العمومية لانفاد القانون واعادة الحق لاصحابه وفق ما تنص عليه القوانين ووضع حد لتطاول علي حداد ودوسه على قوانين الجمهورية وتصرفه مع املاك الدولة وكانها املاك عائلته الخاصة بدون حسيب ولا رقيب.

يذكر أن العديد من الشخصيات النافذة من مدنيين وعسكريين قاموا في السنوات الأخيرة بانشاء موانئ في العاصمة والبليدة وبومرداس ووهران اغلبها كان تقريبا خارج مراقبة الدولة حيث عرف اغلبها تسجيل تجاوزات خطيرة للغاية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم