الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 حداد يطالب الحكومة بدفع 1100 مليار سنتيم

حداد يطالب الحكومة بدفع 1100 مليار سنتيم

أحمد أمير

رد رجل الإعمال علي حداد، على إعذارات الحكومة التي تطالبه بإعادة بعث المشاريع المعطلة والمتوقفة منذ سنوات والتي ينجزها منفردا أو بالمناولة مع شركات أجنبية.

وحمل حداد عبر صفحات إشهارية عبر عدة جرائد وطنية، الحكومة مسؤولية تأخر المشاريع، وذهب إلى درجة مطالبة الحكومة بتسديد 1100 مليار سنتيم لمجمع شركات حداد.

ومن جملة الإعذارات، رد مجمع حداد  على تسعة إعذارات، تتعلق بمشروع إعداد الدراسة وإنجاز الطريق الرابط بين تلمسان والعقيد لطفي بطول 66 كلم، مشروع الطريق الاجتنابي لمدينة بومرداس، مشروع الطريق الرابط بين الطريق السيار شرق غرب وازدواجية الطريق الرابط بين بويرة شرق وسور الغزلان ( الهاشمية –سور الغزلان)، مشروع إعادة تهيئة الطرق البلدية “حصة رقم 2” بولاية بومرداس، مشروع الطريق الوطني رقم 24 ببومرداس، مشروع الطريق الرابط بين المدينة الجديدة بوينان والطريق السيار شرق غرب، مشروع السكة الحديدية الرابطة بين غليزان – تيارت وتسمسيلت، مشروع الطريق الولائي الرابط بين المرسى بن مهيدي والغزوات.

وأضاف مجمع حداد، أنه على الحكومة دفع  بأكثر من 11 مليار دينار، كمستحقات للمجمع لدى القائمين على المشاريع التي لا تزال عالقة.

يذكر أن عدة قطاعات وجهت إعذارات لمجمع حداد، تخص 24 مشروعا حاز عليها المجمع منفردا أو بالشراكة، بسبب التأخر في تجسيد مشاريع، وحاز المجمع بموجبها على تسبيقات مالية تبلغ 1 مليار دولار، ويعود عدد منها لعامي 2010 و2012، خاصة في قطاعي الأشغال العمومية والري.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم