الرئيسية 5 اتصال 5 حداد يقدم كتاب “الجزائر والعلاقات عبر الأطلسية” بالكونغرس الأمريكي

حداد يقدم كتاب “الجزائر والعلاقات عبر الأطلسية” بالكونغرس الأمريكي

نسرين لعراش

قدم رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، اليوم الثلاثاء كتاب “الجزائر والعلاقات عبر الأطلسية”، بمبنى الكونغرس بالعاصمة واشنطن.

ويزور وفد من المنتدى رفقة وزير الفلاحة والتنمية الريفية، الولايات المتحدة في الفترة بين 14 و18 يناير الجاري، في إطار ترقية جاذبية السوق الجزائرية على المستوى الدولي.

وأكد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد أن العلاقة التاريخية والثرية المشتركة بين الجزائر والولايات المتحدة، مركزا على العديد من الفرص التي يمكن من خلالها للجزائر والولايات المتحدة تطوير شراكة استثنائية ومثمرة  تعود بالنفع على البلدين.

وقال على حداد، إن تاريخ العلاقات الجزائرية الأمريكية غني بالمؤشرات التي تبرهن على أنها متسقة وقوية، مضيفا أن الشعب الجزائري لن ينسى أبدا دعم الولايات المتحدة له في نضاله من أجل الاستقلال وقال علي حداد في نفس السياق إنه ومنذ إطلاق أولى المشاريع الاقتصادية بعد الاستقلال، حولت الولايات المتحدة جزء من نخبها إلى الجزائر، ومن هذه الروح من الصداقة والشراكة، تستمر علاقتنا في انسجام واحترام متبادل، يضيف حداد وعلى المستوى الاقتصادي خارج التعاون في مجال الطاقة وخاصة في مجال المحروقات، حققت الشركات في كلا البلدين في السنوات الأخيرة مشاريع مهمة في مجالات الصناعة والزراعة والتعاون بحسب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات وقال حداد إن الجزائر بها مناطق استثمارية كثيرة وموارد طبيعية مهمة مثل الفوسفات والحديد وغيرها وهي غير مستغلة بشكل كبير، مضيفا أنه سيتنقل بصحبة عدد من رؤساء الشركات ورجال الأعمال إلى كاليفورنيا لمقابلة متعاملين من الولايات المتحدة ومناقشة فرص الشراكة.

وقدم رئيس المنتدى، كتاب “الجزائر والعلاقات عبر الأطلسية” يوم 15 يناير بمبنى الكونغرس بالعاصمة واشنطن، بحضور شخصيات سياسية وممثلين عن الكونغرس وكتابعة الدولة الأمريكية ومتعاملين اقتصاديين وأعضاء بغرفة التجارة الأمريكية ووكالات التعاون الأمريكية ودبلوماسيين ورؤساء مؤسسات وصحافيين.

ويعد الكتاب ثمرة شراكة بين المنتدى والمؤسسة البحثية Transatlantic Leadership  Network  لجامعة جون هوبكينس.

ويهدف المنتدى من خلال هذا الكتاب أن يقدم مساهمة في مجال ترقية صورة الجزائر وجاذبية الوجهة الجزائرية لدى مجتمع الأعمال ووسائل الإعلام الأمريكية ووكالات التعاون والمجتمع الأمريكي عموما.

يذكر أن اقتصاد كاليفورنيا هو خامس اقوى اقتضاد في العالم وهي القفزة التي حققها بداية العام الجاري، بعد أن كان 6 اقوى اقتصاد في العالم.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم