الرئيسية 5 الجزائر 5 حركة تغيير واسعة في سلك مدراء الصحة

حركة تغيير واسعة في سلك مدراء الصحة

العربي سفيان

كشفت مصادر مطلعة أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، أجرى  حركة في سلك مديري الصحة عبر الولايات، شملت تحويل إلى ولايات أخرى وإنهاء مهام سيتم الإعلان عنها عقب اللقاء التقييمي الذي سيتم تنظيمه مع مدراء الصحة.

كما أمر وزير الصحة عبد المالك بوضياف، بتخصيص فرق تفتيشية ومعاينة لكل المرافق الصحية على غرار أقسام الاستعجالات والبداية من العاصمة.

وبناء على نتائج لجان التفتيش التي شكلتها الوزارة من قبل وإطلاعه على ملفات المسؤولين، وجه الوزير إنذارات إلى بعض المدراء الولائيين لمعالجة النقائص كما سيراعي الوزير خلال هذه الحركة حسب المصادر نتائج الاستشارات الوطنية واللقاءات الجهوية التي تمت بكل من وسط وشرق وغرب الوطن مع كل مسيري القطاع، بهدف طرح مختلف المشاكل التي يعانون منها ودراسة الحلول وتقييم عملية إعادة تنظيم القطاع التي شرع فيها والتي يتم حوصلتها خلال اللقاء التقييمي لبرنامج الصحة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الوزارة قامت بحملات تفتيشية وزيارات فجائية، قام بها مسؤولون من الوزارة وحتى الوزير شخصيا عبر مختلف ولايات الوطن، على مدار الأيام الفارطة، للوقوف على مختلف النقائص فيما يتعلق بالتجهيزات الطبية بالخصوص في الجنوبية والداخلية، وكذا الندرة الحادة في قائمة كبيرة من الأدوية الحساسة وغيرها من النقائص.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم