الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 حسان مرموري:إلغاء 20 منطقة توسع سياحي من أصل 225 منطقة

حسان مرموري:إلغاء 20 منطقة توسع سياحي من أصل 225 منطقة

 شيراز زويد
كشف، حسان مرموري، وزير السياحة و الصناعات التقليدية، اليوم الإثنين 30 أكتوبر، على هامش زيارته التفقدية لولاية تيبازة، عن إلغاء 20 منطقة توسع سياحي من أصل 225 منطقة، بينما سيتم إعادة النظر في 30 منطقة أخرى فيما ستدرس باقي المناطق حالة بحالة.
كما أعلن الوزير، عن الانتهاء من دراسة 4 مناطق توسع سياحية بولاية تيبازة من إجمالي 22 منطقة، حيث سبق وأن طرحت ملفاتها على مستوى الأمانة العامة للحكومة، من أجل إصدار قرار الإنشاء ليليه الشروع في التوزيع وإصدار قرارات الامتياز للمستثمرين.
وأشار، مرموري، إلى منطقة التوسع السياحي “العقيد عباس” بالدواودة، التي يوجد بها نوع من الخلل فيما يتعلق بترك أكثر من 50 بالمئة من الأراضي بدون دراسة، ولم يشملها مخطط التهيئة.
وأكد، وزير السياحة والصناعات التقليدية، أن مصالح وزارته، اعتمدت 1840 مشروع سياحي، تم تسجيل انطلاق 680  مشروعا منها عبر كامل مناطق الوطن، موضحا مختلف الصعوبات التي تعترض بعض المستثمرين ومحذرا في الوقت ذاته البعض الآخر المتأخر بتطبيق القانون بكل صرامة ويرجع هذا التأخير حسب الوزير مرموري إلى عدم جدية المستثمرين و صعوبة التمويل في بعض الأحيان.
كما كشف، الوزير، عن إصدار تعليمات على المستوى المحلي لكل مديريات السياحة من أجل البحث عن الأسباب الحقيقية التي حالت دون انطلاق المشاريع وذلك بالتنسيق مع الولاة.
وأعلن، مرموري، عن الشروع في مشروع جديد يعمل على تطوير قطاع السياحة متمثلا في استنباط 14 منطقة سياحية نموذجية جديدة بكل الولايات الشمالية وذلك بالتنسيق مع الولاة من أجل التركيز على منطقة توسع واحدة في كل ولاية.
إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم