الرئيسية 5 اتصال 5 حطاب:من الضروري إستغلال مراكز التكوين بصفة إيجابية
محمد حطاب

حطاب:من الضروري إستغلال مراكز التكوين بصفة إيجابية

شيراز زويد

صرح، اليوم الإثنين 21 مايو، وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، بتيبازة، ان قطاع وزارته يعتمد على منهجية جديدة تستند على مبدأ الإستثمار في العنصر من خلال التكوين، مؤكدا على ضرورة إستغلال مراكز التكوين بصفة إيجابية.

وأضاف، الوزير، أن معظم الفرق الرياضية الوطنية، تهوى السفر إلى الدول المجاورة بغية إجراء تربصها المغلق، وصرف أموال طائلة على ذلك، في حين أن الحكومة قامت بتوفير منشآت وهياكل ومراكز تحضير تتوفر على كل الظروف والإمكانيات لإستقبال الفرق الرياضية الجزائرية وحتى الدولية.
وفي نفس السياق، أثنى، حطاب، على مركز تجميع الفرق الوطنية بفوكة، الذي من شأنه أن يكون سندا وعونا في مجال التكوين على المستوى المحلي والوطني، حيث اعتبره مكسبا للرياضة الجزائرية خاصة وأنه يتوفر على جميع المعايير الرياضية لاستقطاب المنتخبات الدولية.
كما شدد، وزير الشباب والرياضة، على ضرورة تدارك التأخر الملموس الذي يعرفه هذا القطاع الحساس، على مستوى 13 مشروع انجاز مركز تجميع للفرق الوطنية مقسمة عبر ربوع الوطن، موضحا أن هذه المنشآت الرياضية من شأنها تحسين مستوى ونتائج الفرق الرياضية.
من جهة أخرى، كشف، محمد حطاب، عن اتفاقية تعاون تجمع قطاع وزارته بوزارة التربية والتعليم في إطار الرياضة على مستوى المدارس لاستكشاف المواهب وتأطيرها ومنحها فرصة للتألق.
إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم