الرئيسية 5 الجزائر 5 حنون: “القضاء يجب أن يستمع لـ شكيب خليل”

حنون: “القضاء يجب أن يستمع لـ شكيب خليل”

أحمد أمير

جدد المؤتمر الاستثنائي لحزب العمال المنعقد أيام 25،26 و 27 مارس الجاري بزرالدة غرب العاصمة ثقته في لويزة حنون على رأس الحزب لعهدة خامسة، واضعا ذلك حدا نهائيا لمحاولة زعزعة الحزب التي شرع فيها قبل أشهر بسبب المواقف التي بادر بها الحزب بعد إحالة الفريق محمد مدين إلى التقاعد.

وظهرت لويزة حنون، خلال ندوة صحفية أعقبت اختتام أشغال المؤتمر الاستثنائي لحزبها، في صورة من يكون قد فهم الرسالة التي وجهت إليها مؤخرا من طرف أطراف فاعلة في السلطة.

وتوقفت حنون عن مهاجمة شكيب خليل، وقالت إن حزبها لن يحل محل العدالة، مكتفية بالتأكيد على ضرورة سماعه من قبل القضاء.

وتنازلت حنون أيضا عن تكرار إطلاق النعوت والأوصاف على وزير الصناعة ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات ولم تذكر أي منهم ولا غيرهم بسوء، على غير عادتها خلال الأشهر الأخيرة.

زعيمة حزب العمال تحاشت تسمية كل شبق لها وأن اتهمتهم بالوقوف وراء الحملة التي استهدفت حزبها، مكتفية بالقول إن إعادة انتخابها على رأس الحزب هو إجابة سياسية وجماعية على كل من حاول المساس بحزب العمال.

وتعتقد حنون أن التهديدات ضد حزب العمال جدية وغير آتية من الذين ينفذون، بل من الذين يقودون، بهدف تحويل الحزب إلى حزب زبائني وانتهازي.

لويزة حنون تمت تزكيتها لعهدة 5 من قبل أعضاء اللجنة المركزية الجديدة وعددهم 105 أعضاء منهم 35 امرأة.

وقالت بخصوص أشغال المؤتمر أنها جرت في جو من الحرية والديمقراطية والشفافية، وأن المؤتمرين شددوا على أنهم لن يقبلوا أي تدخل خارجي في شؤون الحزب الداخلية، وأنهم ألحوا على ضرورة تحصين الحزب ضد أي محاولة خارجية لضرب استقراره كما وقع في الأشهر الأخيرة.

وقرر حزب العمال تحويل ندوة وطنية إلى مؤتمر استثنائي، تمكنت من خلاله لويزة حنون من طي صفحة المعارضة التي قادها النائب سليم لعباطشة نهاية شهر ديسمبر الفارط.

وأدرج المؤتمر الاستثنائي بعض التعديلات على القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب، بحيث أصبح من صلاحيات المكتب السياسي تسليط العقوبة على أي عضو يتمرد على  الحزب دون انتظار دورة اللجنة المركزية كما كان الأمر في وقت سابق.

وبشان القضايا السياسية الوطنية، أكدت حنون أن حماية الأمن الوطني مهمة الجميع وليس الجيش لوحده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم