الرئيسية 5 الجزائر 5 حنون: تبون رجل دولة سنساعده في رفع التحديات الأمنية والاقتصادية

حنون: تبون رجل دولة سنساعده في رفع التحديات الأمنية والاقتصادية

ابراهيم لعمري

عبرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، السبت 27 مايو، بالجزائر العاصمة عن  ارتياحها لتعيين عبد المجيد تبون وزيرا أول، خلفا لعبد المالك سلال، واصفة إياه برجل الدولة  الذي تنتظره مواجهة عدة تحديات لا سيما منها الاقتصادية والأمنية وبمساعدة منا.

وأوضحت حنون في ندوة صحفية، أن حزب العمال مرتاح  لتعيين عبد المجيد تبون على رأس الحكومة، مبرزة حنكته وتفانيه في تسيير العديد من المناصب التي تولاها على غرار والي عن ولاية تيزي وزو وشغله منصب وزير السكن، مؤكدة أن حزبها يكن له الاحترام لكونه رجل دولة مسؤول.

وأعربت المسؤولة الحزبية عن أملها في أن يكون تعين تبون على رأس  الوزارة الأولى  يندرج في إطار ما أسمته بالمسعى التصويبي الهادف إلى القيام  بإصلاحات وإنقاذ الاقتصاد الوطني بعد تهاوي اسعار النفط إلى جانب مواجهة  التحديات الأمنية خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعرفها بعض دول الجوار.

واعتبرت حنون تعيين حكومة جديدة مكونة من 27 وزيرا من بينهم  وزراء جدد شغلوا في السابق مناصب مسؤولية في الدولة، بالتغيير الجزئي الذي لا نريد تحجيمه، مشيرة إلى أن  هذه الحكومة تنتظرها عديد من الملفات التي تحتاج  إلى التصويب لا سيما مواجهة الانكماش الاقتصادي والمحافظة على القدرة الشرائية، ومعالجة مشكلة البطالة ودفع رواتب العمال المتأخرة والنظر في أسعار الكهرباء والماء المرتفعة.

ونوهت حنون بتسقيف أسعار الخضر والفواكه بمناسبة حلول شهر رمضان بشكل ملموس كما أشادت بإنقاذ وضعية 922  مؤسسة تابعة  لقطاع الأشغال العمومية، متسائلة عن السياسة الدائمة التي ستنتهجها الحكومة الجديدة في قطاع الصحة والتعليم العالي.

وثمنت رئيسة حزب العمال بقرار رئيس الجمهورية الإبقاء على نورية بن غبريت على رأس قطاع التربية لكونها باشرت إصلاحات حقيقية ومدروسة على قطاع التربية لإخراج المدرسة من الرداءة إلى المعرفة وكذا سياستها في مجال التوظيف.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم