الرئيسية 5 اتصال 5 حنون تدعو لانسحاب الجزائر من الجامعة العربية
لويزة حنون
لويزة حنون

حنون تدعو لانسحاب الجزائر من الجامعة العربية

إبراهيم لعمري

دعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، اليوم الأربعاء، الجزائر لتجميد عضويتها من جامعة الدول العربية، تعليقا على مأساة استشهاد أكثر من 60 فسلطيني في غزة، مشددة على خيانة بعض الأنظمة العربية للقضية المركزية.

وأضافت الأمينة العامة لحزب العمال، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها للتعبير عن موقف الحزب من الأحداث الأخيرة في فلسطين، أنه يتعين على الدولة الابتعاد عن السياسات السعودية وبقية الخونة العرب وفي تعليقها على السياسة الخارجية للجزائر.

وقالت حنون بأنه لا يمكن للجزائر أن تظل صامتة بشأن ما يحدث مع إيران داعية إلى اتخاذ موقف واضح للدعم لهذا البلد قائلة لم نسمع كلمة واحدة تندد بما حدث مؤخرا مع إيران  مضيفة أن حزب العمال على قناعة تامة بأن موقف الرئيس حول إيران وفلسطين لم يتغير غير أنه لاحظ تموقع مع المملكة العربية السعودية كما انتقدت حنون تراجع السياسة الخارجية الجزائرية مطالبة بأن يكون الموقف الجزائري واضحا.

وطالبت زعيمة حزب العمال، لويزة حنون، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بأن يأمر الحكومة باحترام الحق الدستوري في تنظيم المظاهرات لدعم الشعب الفلسطيني في حقه في العودة والدعوة إلى وضع حد للمذبحة قائلة إن الذريعة الأمنية لمنع المظاهرات غير مقبولة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم