الرئيسية 5 الجزائر 5 حنون تهاجم سلال: “التصريحات وحدها لن تطعم البطون الفارغة”

حنون تهاجم سلال: “التصريحات وحدها لن تطعم البطون الفارغة”

وليد أشرف

انتقدت الأمينة العامة لحزب العمال لوزيرة حنون، الخميس29 ديسمبر، بشدة “التطمينات” التي أطلقها الوزير الأول عبد المالك سلال للجزائريين مساء الأربعاء على التلفزيون الجزائري، واصفة خطابه “بغير المقنع”.

وقالت حنون في ندوة صحفية خصصتها لعرض حصيلة نشاط  حزبها لسنة 2016 وعرض آفاق 2017، إن  ظهور الوزير الأول على التلفزيون العمومي لطمأنه الجزائريين، لم يحقق المأمول، بل بالعكس اعتبرت حنون أن خطاب سلال لم يطمئنها، والكثير يقاسمها هذا الشعور، لأنه لم يأتي بقرارات ملموسة حسبها.

واستطردت حنون قائلة ” أظن أن مؤسسات الدولة تدرك أن وضعية البلاد صعبة، فالتصريحات وحدها لن تطعم البطون الفارغة”، مشددة على ضرورة حماية القدرة الشرائية للمواطن وتوفير مناصب شغل دائمة لاسيما لصالح الشباب من خلال “البحث عن سبل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وأضافت حنون أن حزبها “يساند الإضراب المنظم والقانوني من أجل الحفاظ على المكاسب الاجتماعية والمهنية للعمال”، محذرة في ذات السياق من الدعوة إلى أي حركة احتجاجية “قد تكون عواقبها خطيرة على الأمن القومي”.

وأشارت حنون في هذا الإطار إلى أن كل “الفئات الاجتماعية تتمتع بالحق الدستوري لتنظيم إضراب للمطالبة بحقوقها المشروعة في إطار منظم وتحت لواء النقابات الممثلة لها”.

وألحت الأمينة العامة للحزب على “حماية حرية التعبير والحريات الفردية والجماعية وتكريس دور المعارضة البناءة في النشاط السياسي وفق ما نص عليه الدستور”, مؤكدة على أهمية “الحفاظ على أمن واستقرار البلاد في ظل الأوضاع الراهنة التي تعرفها الجزائر بسبب تراجع سعر المحروقات وكذلك مكافحة الفساد ومختلف الآفات الاجتماعية”.

وتساءلت حنون حول “كيفية تنظيم انتخابات تشريعية في ظل تلوث الجو السياسي وتقهقر الحريات الديمقراطية والهجوم غير المسبق على التعددية الحزبية”، رغم أن الدستور “يكرس مبادئ الحريات والحقوق ويعزز دور المعارضة في الحقل السياسي”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم