الرئيسية 5 الجزائر 5 خالد بورايو: “الجنرال بن حديد يتعرض للاستفزاز”

خالد بورايو: “الجنرال بن حديد يتعرض للاستفزاز”

وليد أشرف

أكد الاستاذ خالد بورايو عضو هيئة الدفاع عن الجنرال حسين بن حديد، أن موكله يتعرض “لحالة استفزاز وإدانة مسبقة”، بسبب حرمانه من حقوقه الأساسية كمتهم، والمتمثلة في الاستماع إليه من طرف قاضي التحقيق، كما لم يطبق عليه قانون الحبس الاحتياطي.

وقال بواريو، في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، إن موكله منع من العلاج في المستشفى على الرغم من التدهور الخطير لحالته الصحية.

وأضاف بورايو، “أن الخطوة القادمة التي ستقدم عليها هيئة الدفاع، هي إعلام الرأي العام الوطني بحييات وظروف اعتقال وحبس الجنرال حسين بن حديد، الذي يتعرض للإهانة في سجنه”.

واستطرد المتحدث، “أن بن حديد المتابع بجناية صحافة، لم يتم الاستماع إليه منذ إيداعه السجن، وأن مدة الحبس الاحتياطي التي تجاوزت 4 أشهر تم تجديدها بصفة آلية بدون سماعه”، وهو ما تعتبره هيئة الدفاع “بمثابة استفزاز وإدانة مسبقة، مما دفعه للإحساس بالظلم، ليقدم على الإضراب عن الطعام ويتوقف عن تناول دوائه”.

وأشار المحامي خالد بورايو، إلى “أن دعاة الدستور الجديد، يتحدثون عن حريات جديدة ومحاكمة عادلة”، قبل أن يضيف “أن هيئة الدفاع عن الجنرال حسين بن حديد، تطالب بتطبيق هذه النقاط على بن حديد، وأن يعالج ملفه بهذه الأشياء الجديدة التي تضمنها الدستور، وأن يكون  الدستور الجديد ليس مجرد كلام، وإنما مطبقا على الأرض”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم