الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 خنشلة تستلم أولى سكنات عدل 2

خنشلة تستلم أولى سكنات عدل 2

ريم بن محمد

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون مساء الخميس24 نوفمبر، بخنشلة على تسليم مفاتيح سكنات عدل 2 مؤكدا بان هذه الولاية تعد الأولى وطنيا التي تسلم بها سكنات البيع بالإيجار (عدل2).

وأوضح الوزير خلال هذا الحفل الرمزي الذي تم خلاله تسليم مفاتيح 20 سكنا من صيغة عدل 2 ضمن حصة بـ1068 سكنا يتم توزيعها تدريجيا خلال هذه الأيام وذلك من أصل 2000 سكن والمتواجدة بالمنطقة العمرانية الجديدة بأن ولاية خنشلة أصبحت نموذجية في هذا المجال.

وكشف تبون، أن مشروع إنجاز 2000 مسكن أنطلق في أوت 2013 بوتيرة سريعة مما سمح لولاية خنشلة بتدارك الكثير من العجز في مجال السكن، مضيفا أن البرنامج الوطني لسكنات عدل قد توقف في 2002 و2003 غير أن الحكومة الحالية أرجعت الأمل للمواطنين.

وفوتت الحكومات المتعاقبة منذ 2003 على الجزائر والجزائريين فرصة ذهبية لحل أزمة السكن قبل 2010، على بالنظر إلى الفوائض المالية القياسية التي لم يسبق وأن شهدتها البلاد في تاريخيها.

وكشفت مصادر “الجزائر اليوم”، أن توقيف برنامج عدل عام 2003 تم لأسباب كيدية من طرف بعض الوزراء في حكومة على بن فليس.

 

فتح التسجيل أمام مكتتبين جدد بخنشلة

أكد تبون أنه بتجسيد هذا البرنامج ستكون ولاية خنشلة في منأى عن أزمة السكن لاسيما فيما يتعلق ببرامج البيع بالإيجار التي تسجل حصته فائضا ما سيسمح بفتح باب التسجيل مرة أخرى لفائدة مكتتبين جدد لم يسعفهم الحظ في التسجيل من قبل، مشددا على عدم وجود برنامج عدل 3 كما تروج له بعض الجرائد، بل يتعلق الأمر بفائض وأن كل المكتتبين على المستوى الوطني المستفيدين برسم برنامج سكنات البيع بالإيجار أنهم سيلتحقون بسكناتهم تدريجيا، مؤكدا أنه ينفذ حرفيا برنامج الرئيس ولن تتوقف مشاريع السكن كما تريد بعض الجهات المغرضة الترويج له

وأستطرد تبون:”الجزائر لا ولن تتخلى عن بناء السكنات بمختلف صيغها”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم