الرئيسية 5 ملاعب 5 دارجات: انطلاق النسخة السادسة لدورة الجزائر الكبرى

دارجات: انطلاق النسخة السادسة لدورة الجزائر الكبرى

الجزائر اليوم

أعطيت الجمعة 4 مارس، إشارة انطلاق الطبعة السادسة لدورة الجزائر الكبرى للدراجات بإجراء الجائزة الدولية للجزائر العاصمة، وهي المنافسة الأولى المدرجة في برنامج دورة 2016.

وتجري مرحلة الجزائر العاصمة على مسلك مغلق بمشاركة حوالي 80 دراجا.

ويشارك قرابة 150 دراج يمثلون 13 دولة، منها الجزائر، في الطبعة السادسة لدورة الجزائر الكبرى للدراجات، بداية من الجمعة 4  مارس إلى غاية الــ28 مارس، على مسافة إجمالية تقدر بأكثر من 3.500 كلم.

وتشارك الجزائر بستة فرق وهي : المنتخب الوطني الجزائري، فريق أوريدو، فريق سيفيتال، المجمع البترولي، جمعية الأمن الوطني ونادي سوفاك.

وتتضمن الطبعة السادسة، 22 مرحلة مع 10 سباقات مدرجة على مستوى ست ولايات كبرى وهي: الجزائر العاصمة، البليدة، سطيف، قسنطينة، عنابة ووهران.

ويمتد مسار دورة الجزائر الكبرى-2016 ، المعتمد رسميا فهو يتضمن مناطق من وسط، شرق وغرب البلاد.

وينطلق المتسابقون السبت 5 مارس من زرالدة مرورا بولايات البليدة وعين الدفلى، وهران، مستغانم، عين تموشنت، معسكر وسيدي بلعباس.

وفي البليدة سيتم تنشيط الدورة الدولية لمدينة الورود قبل مواصلة الطريق نحو مناطق شرق الوطن لإجراء الدورات الدولية لسطيف، قسنطينة وعنابة.

وتشارك في الطبعة الـ22 كل من هولندا، ايطاليا، انجلترا، ألمانيا، الامارات العربية المتحدة واسبانيا، تونس، إريتيريا ورواندا حيث ستكون حاضرة بمنتخباتها الوطنية.

وتخضع دورة الجزائر الكبرى-2016 -المدرجة في برنامج أفريكا تور للاتحاد الدولي للدراجات- إلى قوانين الاتحادية الجزائرية للدراجات والهيأة الدولية وكذا إلى مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات.

أما الدورات الدولية التي تشملهم دورة الجزائر الكبرى-2016 فهي دورات وهران، عنابة، قسنطينة، سطيف والبليدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم