الرئيسية 5 حوادث 5 “داعش” يهرب الهيروين الأفغاني إلى أوروبا عبر تركيا

“داعش” يهرب الهيروين الأفغاني إلى أوروبا عبر تركيا

الجزائر اليوم ـ وكالات

أعلن فيكتور إيفانوف، مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على المخدرات، اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر، أن تنظيم “داعش” يربح سنويا ما بين 200 إلى 500 مليون دولار من تهريب الهيروين الأفغاني إلى أوروبا.

وقال إيفانوف: “بحسب معلوماتنا، فإن أغلب الهيروين الأفغاني يمر إلى أوروبا عبر تركيا.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن رئيس جهاز مكافحة المخدرات الفدرالي الروسي، فيكتور إيفانوف، أن استثمارات عصابات المخدرات في البنية التحتية الإجرامية التي تقدر بأكثر من 350 مليار دولار سنويا، أدت إلى ظهور تنظيم “الدولة الإسلامية” وغيره من التنظيمات المتطرفة.

وقال إيفانوف، في اجتماع لجنة آسيا الوسطى لمكافحة المخدرات، اليوم، إن “هذه الاستثمارات أدت إلى غمر مناطق أوراسيا بمجموعات مسلحة وعصابات لها هويتها وأيديولوجيتها، وترفع أعلام ذات أطياف سياسية مختلفة. ومن الأمثلة على ذلك، منظمات “داعش”، وحركتا “جنود الله” و”جيش تحرير بلوشستان” المتطرفتان والمتخصصتان في تهريب المخدرات”.

وأضاف إيفانوف، بأن مافيا المخدرات تقوم بتبييض أكثر من 350 مليار دولار عبر المنظومة المصرفية، وضخها في البنية التحتية الإجرامية.

هذا وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن مجموع إيرادات المجموعات الإجرامية في أفغانستان عن بيع المخدرات، يبلغ أربعة مليارات دولار سنوياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم