الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 “دي أش أل” يحوز على جائزة أحسن مشغل في الجزائر لعام 2017

“دي أش أل” يحوز على جائزة أحسن مشغل في الجزائر لعام 2017

نسرين لعراش

حازت شركة الخدمات اللوجستية “دي أش أل” على جائزة أحسن مشغل في الجزائر التي يمنحها المعهد الأمريكي ” Best Companies Group ” في حفل نظم بالعاصمة الجزائر الأربعاء 1 فيفري.

ويقوم المعهد بتكريم الشركات الجزائریة والمتعددة الجنسیات المقیمة بالجزائر، التي تقدم أفضل بیئة عمل والتي تعرف كیف تجذب وتحافظ على موظفيها.

وشهدت هذه الطبعة مشاركة عدد من الشركات التي برزت بتطویرھا لممارسات مبتكرة وطليعية من حيث مشاركة الموظفين، والتي تمنح بيئة أكثر ملائمة وفرصا وظيفية وتنوع وظيفي ومناخ اجتماعي جيد لتشجيع الموظفين على البقاء أكثر.

وحلت شركة نوفونورديسك الجزائر في المركز الثاني بصفتها مؤسسة إنسانية متميزة، فيما حلت نوفارتيس الثالثة في التصنيف بفضل الاعتبار الذي تمنحه لموظفيها الذين تعتبرهم اكبر مورد بالنسبة لها.

في المرتبة الرابعة حلت أيضا شركة تعمل في القطاع الصيدلاني والتكنولوجيا الحيوية وهي مجموعة روش، بفضل جهودها لخلق بيئة عمل جاذبة وفرص تعلم وتنمية، فيما جاءت في المركز مجموعة توتال الجزائر، وهي من شركات الطاقة الرائدة عالميا.

ومن بين الشركات الجزائر حلت في المركز السادس “أد دسبلاي” العاملة في مجال العرض، التي تعتبر الرائد في مجالها بـ60000 م2 من المساحات الإعلانية، وتعمل الشركة على تعزيز صورة العلامات التجارية في الجزائر.

وتعتبر “أد دسبلاي” شركة مواطنة تسعى جاهدة لتوفیر بیئة عمل إیجابیة لموظفيها.

ويتم تحديد تصنيف برنامج أفضل مشغل في الجزائر على أساس دراسة تجرى على الشركات الجزائریة المرشحة (جمیع الأحجام والقطاعات). لكل شركة مشاركة، عینة من الموظفین مدعوون للرد على الاستبیان للتعبیر عن رأيهم بخصوص ظروف العمل، ثقافة الشركة، إدارة الموارد البشریة، التطویر الوظیفي الأجور والاعتراف المهني.

وتختم ھذه الدراسة بتقییم إدارة الموارد البشریة عن ممارساتھا المختلفة لإدارة رأس المال البشري داخل الشركة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم