الرئيسية 5 الجزائر 5 رئيسة المؤسسة الكندية الجزائرية “آفاق”: نقل جثمان المتوفيين بكندا يتطلب 9000 دولار

رئيسة المؤسسة الكندية الجزائرية “آفاق”: نقل جثمان المتوفيين بكندا يتطلب 9000 دولار

إبراهيم لعمري

كشفت رئيسة المؤسسة الكندية الجزائرية “آفاق” الدكتورة حورية قاسم، اليوم الأحد 7 يناير، عن ارتفاع تكاليف نقل جثامين المتوفين من الجالية الجزائرية بكندا، حيث تقدر تكلفة نقل الجثمان الواحد بين 7 آلاف إلى 9 آلاف دولار داعية الحكومة الجزائرية بضرورة مساعدة الجالية بكندا البالغة 120 ألف رعية في هذا الجانب.

وقالت الدكتورة حورية قاسم لدى استضافتها في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى أنه يتعين على الحكومة الجزائرية أن تساعدنا في ترحيل الجثامين نظرا لارتفاع تكاليفها و في حال رغب أقارب المتوفي في دفنه بالجزائر سيضطرون أيضا لدفع تكلفة تذاكر الطائرة .

وعن أسعار رحلات الخطوط الجوية بين الجزائر وكندا ذكرت أنها متباينة نوعا ما حيث ترتفع  في فصل الصيف بصفة خاصة، مبرزة أن عدد الرحلات تصل إلى 5 رحلات في الأسبوع وتتعدى إلى 7 رحلات في موسم الاصطياف.

كما كشفت ضيفة الأولى أن الجالية الجزائرية بكندا بلغت 120 ألف جزائري وجزائرية ينشطون في مختلف المجالات منهم باحثون وإطارات يتقلدون مناصب عليا مشيرة إلى أن جمعيتها  تعمل على مساعدة كل الجاليات العربية وخاصة منها الجالية الجزائرية المقيمة بكندا من خلال التكفل بانشغالات العائلات الجزائرية وحماية الطفل والمرأة ، إلى جانب حرصها على الاحتفال بالأعياد الوطنية والدينية وإحيائها.

وأبرزت المتحدثة ذاتها أنه تم فتح مدارس جزائرية تلقن برامج عربية للأطفال بمساعدة الحكومة الكندية مؤكدة حرص جمعيتها على الحفاظ على الارتباط باللغة العربية الموجودة بجامعة كيبك حيث أصبحت من اللغات المعترف بها والمطلوبة في العالم.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم