الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 رئيس مجموعة “إيني” زار الجزائر سريا للقاء سلال وخبري ومعزوزي
كلاوديو ديسكالتسي

رئيس مجموعة “إيني” زار الجزائر سريا للقاء سلال وخبري ومعزوزي

عبد الوهاب بوكروح

كشف مصدر حكومي رفيع عن استقبال الوزير الأول عبد المالك سلال، يوم الثلاثاء 3 نوفمبر الجاري للرئيس المدير العام لمجموعة “إيني” الايطالية للطاقة الذي قام بزيارة سرية إلى الجزائر لبحث جملة من الملفات الحساسة مع السلطات الجزائرية.

وقال المصدر الذي فضل عدم كشف هويته، في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، إن الرئيس التنفيذي لمجموعة “إيني”(ENI) كلاوديو ديسكالتسي، التقى خلال زيارته إلى الجزائر فضلا عن الوزير الاول عبد المالك سلال، كل من وزير الطاقة صالح خبري، وأمين معزوزي، الرئيس المدير العام لمجموعة الطاقة الوطنية سوناطراك.

وبحث كلاوديو ديسكالتسي، مع المسؤولين الجزائريين الجزائريين المشاكل التي علاقتها المجموعة خلال الأعوام الخمسة الأخيرة نتيجة اتهامات الفساد اللاتي تورطت فيها المجموعة وفرعها “سايبام” مما اثر سلبا على صورتها في الجزائر وتسبب في تنحية الرئيس التنفيذي السابق باولو سكاروني.

وتطرق اللقاء مع المسؤولين الجزائريين إلى المناقصة الدولية الخامسة للتنقيب عن المحروقات المزمع إطلاقها قبل نهاية العام الجاري وإمكانية مساهمة المجموعة الايطالية في تطوير قطاع الطاقات المتجددة، وكذا حصول الشركة على مواقع تنقيب جديدة في الجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم