الرئيسية 5 الجزائر 5 رخصة السياقة البيومترية بالنقاط ستكون جاهزة مطلع 2017

رخصة السياقة البيومترية بالنقاط ستكون جاهزة مطلع 2017

أحمد أمير

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الأحد 20 نوفمبر، أن رخصة السياقة الالكترونية البيومترية بالنقاط ستكون جاهزة قبل 2016 على أن يبدأ العمل بها خلال الفصل الأول من سنة 2017.

وأضاف بدوي في تصريحات على هامش ملتقى حول تكنولوجيات الإعلام والاتصال والسلامة المرورية أن بطاقة الترقيم الالكترونية للسيارات، ستكون أيضا جاهزة قبل نهاية السنة ويبدأ العمل بها بالموازاة مع رخصة السياقة البيومترية.

وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية: “نحن عازمون على جعل سنة 2017 سنة السلام والسلامة المرورية بفضل إشراك وتعبئة كل الفاعلين لا سيما المجتمع المدني لأنها قضية تعني الجميع”، مضيفا أن البرلمان سيقوم قبل نهاية 2016 بالمصادقة على القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 1-14 المؤرخ في 2001 حول السلامة المرورية مع تشكيل مفوضية الوقاية والسلامة عبر الطرقات وهي آلية في صلب كل المنظومة التي تضم أساسا المجتمع المدني.

وشدد المتحدث على أن الحكومة عازمة على التكفل جديا بقضية السلامة والوقاية المرورية، مؤكدا “إستراتيجيتنا بالنسبة للسنتين القادمتين تسعى لجعل المواطن الجزائري يلمس نتائج كل الآليات التي تم وضعها”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم