الرئيسية 5 الجزائر 5 روسيا: الجزائر من بين أكبر المشترين لمنظومة صواريخ S-400
© Sputnik.

روسيا: الجزائر من بين أكبر المشترين لمنظومة صواريخ S-400

وليد أشرف

أعلن الخير العسكري الروسي فيكتور موراشوفيسكي(Murakhovski) أن الجزائر من بين المشترين لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات S-400.

وقال الخبير العسكري وعضو المجلس التجاري والصناعي العسكري الروسي، في تصريحات لوكالة نوفوستي الرسمية للأنباء، أن الصين في الخط الأول تليها الهند والجزائر من البلدان التي تصطف للحصول على منظومة أس -400.

وأشار الخبير العسكري الروسي، أن أداء الميداني للمنظومة في سوريا زاد من شعبية صورايخ إس- 400.

ونشرت روسيا منظومة الدفاع الجوي S-400 في سوريا عقب إسقاط إحدى قاذفاتها من قبل الرئيس التركي طيب اردوغان حليف “داعش” في الحرب على سوريا.

وقال الخبير العسكري الروسي، أن نشر المنظومة في سوريا مكن من تشكيل منطقة حظر جوي لأي طائرة عسكرية أجنبية في الأجواء السورية”، مضيفا:” لا أحد الآن بإمكانه الطيران في المجال الجوي السوري”.

وقال خبراء أمريكان، إن منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس – 400” تمتلك مواصفات فريدة من نوعها، تجعلها صعبة التدمير أو الاستهداف من قبل الطائرات المقاتلة مثل طائرة بوينغ EA-18 Growler الأمريكية.

وكشف الخبير الأمريكي تايلر روغواي، في تصريحات سابقة لوكالة “نوفوستي” الروسية أن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات “إس — 400” غير قابلة للتدمير من قبل المقاتلة الأمريكية بوينغ EA-18G أو أي سلاح آخر يعمل من دون دعم.

ويعتقد الخبير الأمريكي أن S-400 غير معرضة للخطر من الناحية العملية، ولها قدرات قتالية فريدة من نوعها، وتتمكن من صد الهجمات المعقدة كونها تتكون من إلكترونيات آخرى معقدة.

وأوضح الخبير أنه تم تصميم S-400 بدقة عالية لتدمير الطائرات الإستراتيجية والتكتيكية والصواريخ والأجسام التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وغيرها من وسائل الهجوم الجوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم