الرئيسية 5 الجزائر 5 روسيا زودت الجزائر بمنظومة صواريخ “إس-400”

روسيا زودت الجزائر بمنظومة صواريخ “إس-400”

الجزائر اليوم ـ وكالات

ذكرت تقارير إعلامية روسية أن موسكو تكون قد زودت الجزائر بالطراز الأحدث من منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، وبذلك تكون الجزائر قد حصلت على هذه المنظومة الفائقة قبل الكثير من دول العالم التي تطمح للحصول على هذه المنظومة الرهيبة من منظومات الصواريخ الاعتراضية الروسية.

وأحدثت منظومة “إس-400” عبا شديدا في أوساط التحالف الدولي بعد أن قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نشرها في سوريا، مما دفع بطائرات التحالف إلى وقف انتهاك حرمة الأجواء السورية.

ووفقا للمعلومات الرسمية سوف تحصل الصين على مجموعة من هذه المنظومات في عام 2017. ويُتوقع أن تتعاقد الهند أيضا على شراء الطراز.

وتشير التقارير العسكرية المتخصصة أن منظومة “إس-400” قادرة على منع الولايات المتحدة وحلفائها من توجيه الضربات الجوية للكثير من مناطق العالم بواسطة الطائرات المقاتلة والصواريخ في حال ظهرت في العالم شبكة دفاعية متكونة من الصواريخ الاعتراضية الروسية “إس-300″ و”إس-400”.

وبينما تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لتوجيه “الضربات الكونية” بواسطة الصواريخ والطائرات، تنوي روسيا تزويد جيشها وجيوش حلفائها بالطراز الأحدث من منظومات الدفاع ضد الصواريخ والطائرات المهاجمة “إس-400 تريومف”.

ويقول ألكسندر راستيابين، أستاذ أكاديمية “غ. ك. جوكوف” العسكرية للدفاع الجوي — الفضائي إن  منظومات الدفاع الجوي الصاروخية المتعددة القنوات دواء لعلاج كل مشكلات الدفاع الجوي، مشيرا إلى أن مَن لا يملكها قد يوجه الأمريكيون الضربة له في أي وقت. أما من يملكها فيستطيع أن يعيش بهدوء.

يجدر بالذكر أن روسيا تنتهي من تشييد مصنعين جديدين لإنتاج منظومات “إس-400”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم