الرئيسية 5 ملاعب 5 زطشي: أولياتي خدمة كرة القدم الجزائرية

زطشي: أولياتي خدمة كرة القدم الجزائرية

يوسف محمدي

عقد الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم ندوة صحفية مباشرة بعد انتخابه من طرف أعضاء الجمعية العامة الاثنين 30 مارس.

وأثنى خير الدين زطشي في بداية الندوة الصحفية بالعمل المقدم من قبل المكتب الفيدرالي المنتهية عهدته وعلى رأسها محمد روراوة، الذي”قدم الكثير للكرة الوطنية منوها بالسياسة المالية الناجحة التي انتهجها، كما شكر أعضاء الجمعية العامة الذين منحوه ثقتهم.

وانتخب خير الدين زطشي رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم(الفاف) خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت اليوم الاثنين بالمركز الفني الوطني بسيدي  موسى (الجزائر)، دون حضور الصحافة.

وحاز زطشي، الذي يشغل منصب رئيس نادي اتليتيك بارادو (الرابطة المحترفة الثانية) والمترشح الوحيد، على 64 صوتا مقابل 35 صوتا معارضا، في حين تم إلغاء 4أصوات، من بين ال103 عضو مصوت.

ويخلف زطشي الرئيس السابق محمد روراوة الذي قرر عدم الترشح لعهدة اولمبية جديدة (2017-2020).

وتعهد خير الدين زطشي بـإعادة هيكلة كرة القدم الوطنية، وإعادة الاعتبار لكرة القدم عند الهواة، مضيفا انه هدفه هو تطوير كرة القدم الجزائرية، وهي المهمة التي لن تكون سهلة.

 

ضرورة إقامة الناخب الوطني الجديد بالجزائر

وقال زطشي، بخصوص المدرب الوطني، أنه يملك عدة سير ذاتية سيتم اختيار واحد منها قريبا، مجددا التأكيد أنه على المدرب الجديد أن يستقر في الجزائر من أجل متابعة الكرة المحلية، مضيفا أن اختياره سيتم بالتشاور مع المكتب الفدرالي.

وتعهد الرئيس الجديد للفاف “بإعادة المنتخب الوطني الأول إلى الواجهة” ومنح أهمية أيضا للمنتخبات  الشابة سيما وأنه افتتح أكاديمية النادي الذي يرأسه أتليتيك بارادو في 2007، كما جدد التأكيد على اقتراحه إنشاء أربعة أكاديميات فدرالية في مختلف جهات الوطن، لتعويض غياب مراكز التكوين على مستوى الأندية الجزائرية حاليا.

كما تعهد بترسيخ الاحتراف في كرة القدم الجزائرية رغم إقراره منذ 2010، مؤكدا انه سيحدث إصلاحات في هذا الأمر، وكاشفا أنه سيعيد بعث المديرية الوطنية للمراقبة والتسيير التي كان لها دور فعال في المساهمة في احترافية الكرة الوطنية، وأفاد “تساعد هذه الهيئة بمرافقة الأندية في دخول عالم الاحتراف، فيما يتعلق أيضا في تسيير الأموال”.

وأكد زطشي، أنه سيتصل بلاعبي المنتخب الوطني المحترفين في أوروبا في الأيام القادمة، مضيفا انه تم تأويل تصريحاته فيما يخص تكوين المنتخب من أغلبية محلية، مرجعا اختيار لاعبي الخضر للناخب الوطني الجديد الذي سيستدعي الأحسن سواء في الخارج أو الجزائر.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم