الرئيسية 5 اتصال 5 زعلان: نحو رفع الأسطول البحري الوطني إلى 26 باخرة شحن
زعلان

زعلان: نحو رفع الأسطول البحري الوطني إلى 26 باخرة شحن

ريم بن محمد

أكد وزير النقل والأشغال العمومي، عبد الغني زعلان، اليوم الاثنين 19 فبراير، رصد 370 مليار دينار لإنجاز واستكمال المشاريع القطاعية خلال  2018، مشيرا إلى أهم مشاريع الأشغال العمومية والمتعلقة باستكمال الطريق السيار شرق غرب بـ 13 منفذا نحو 7 موانيء ومدن أخرى وتجهيز هذا المشروع بنظام الدفع وتحويل الطريق الوطني رقم 1 الرابط بين الشمال والجنوب إلى طريق سريع على طول 800 كم.

وأكد زعلان أن قرار الحكومة القاضي بفتح المجال الجوي والبحري لنقل البضائع أمام الخواص، سيعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني، مضيفا أنه في نفس السياق تم اقتناء 10 بواخر لفائدة شركة النقل البحري، فيما سيتم اقتناء 16 باخرة أخرى للرفع من حصة الجزائر في النقل البحري للبضائع الذي تتحكم فيه الشركات الأجنبية بنسبة 98% منذ 2000.

وأعلن وزير النقل الشروع في استقبال الطلبات لمتعاملين محترفين لهم خبرة في مجال النقل الجوي يرغبون في توسيع نشاطهم لنقل البضائع ،الأمر الذي سيساهم حسبه في ترقية الصادرات وتنشيط حركة المطارات الداخلية.

وبشأن الجوية الجزائرية، قال الوزير، إن الشركة ليست في وضعية إفلاس بقدر ما تعاني من صعوبات مالية، مشيرا إلى أن القائمين عليها بصدد إعداد مخطط لتطويرها سيما بعد دخول مطار الجزائر الدولي حيز الخدمة وفتح خطوط جديدة نحو بعض العواصم الإفريقية منها برازافيل وأديس أبابا ونحو نيويورك الأمريكية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم