الرئيسية 5 الجزائر 5 زوخ: إعادة إسكان 9000 عائلة بالجزائر العاصمة تنطلق هذا الثلاثاء

زوخ: إعادة إسكان 9000 عائلة بالجزائر العاصمة تنطلق هذا الثلاثاء

أحمد أمير

أكد والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، الاثنين 9 ماي، بالجزائر العاصمة أن العملية الـ 21 لترحيل قاطني الأحياء القصديرية بولاية الجزائر نحو سكنات لائقة ستتم الثلاثاء .

وقال زوخ، خلال ندوة صحفية، إن العملية الـ 21 لترحيل قاطني الأحياء القصديرية بولاية الجزائر”ستتم الثلاثاء 10 ماي، وعبر مراحل وستتبعها عمليات أخرى، وتشمل 9000 عائلة.

وكان الوالي قد صرح مؤخرا ان هذه العملية كان من المفروض أن تتم في أواخر شهر مارس الجاري لكنها “تعطلت بسبب سوء الأحوال الجوية “التي حالت دون استمرار الأشغال على مستوى الأحياء السكنية الجديدة.

وبلغ عدد العائلات المرحلة بالجزائر العاصمة منذ انطلاق أولى عمليات إعادة الإسكان من جوان 2014  إلى غاية نهاية سنة 2015 إلى 39.000 عائلة من بينهم 9.000 عائلة استفادت من سكنات اجتماعية تساهمية والبقية استفادت من سكنات اجتماعية إيجارية، حسب ما أفاد به مؤخرا زوخ على هامش افتتاح أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي لدى عرض و مناقشة البيان السنوي لنشاط الولاية خلال السنة الماضية.

وبنهاية عمليات إعادة الإسكان التي شرع فيها في العام 2014 ستصبح العاصمة الجزائر أول عاصمة في القارة الإفريقية والعالم العربي بدون أحياء صفيح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم