الرئيسية 5 الجزائر 5 زوخ: مشروع منتزه “دنيا بارك” سيرى النور سنة 2017

زوخ: مشروع منتزه “دنيا بارك” سيرى النور سنة 2017

العربي سفيان

كشف والي العاصمة عبد القادر زوخ خلال خرجة تفقدية له السبت 10 ديسمبر إلى بعض من بلديات العاصمة أن عمليات الترحيل رقم 21 في مرحلتها الرابعة ستنطلق مع نهاية شهر ديسمبر الجاري وتشمل كل من بلديتي بولوغين وبرج الكيفان.

وأعلن والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، أن المرحلة الرابعة والأخيرة للعملية الـ21 لترحيل قاطني الإحياء القصديرية والسكنات الهشة بولاية الجزائر ستنطلق بداية من  22 ديسمبر إلى غاية 26 ديسمبر الجاري .

وأوضح الوالي زوخ خلال جولة تفقدية إلى 8 مشاريع تابعة لقطاع الأشغال العمومية بالعاصمة أن تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة من عملية الترحيل ال 21 ستكون بداية من  22 ديسمبر إلى غاية 26 ديسمبر الجاري وذلك حسب نتائج اللجان التي تعكف حاليا على دراسة الملفات .

ويخص الشطر الرابع من عملية الترحيل 21  موقعي “برج الكيفان “و”بولوغين “من قاطني الاحياء القصديرية و السكنات الهشة.

وأشار الوالي بخصوص الطعون المقدمة من قبل الأشخاص الى أنه تم قبول 750 طعنا مبرزا أن عملية التحري في ملفات طلبات المستفيدين من السكن الاجتماعي تتطلب الفرز الجيد والتحري حتى لا نحرم كما قال من يستحق الإستفادة من السكن.

وبشأن شبكة المشاريع الخاصة بعمليات تهيئة وصيانة شبكة الطرقات على مستوى العاصمة، اوضح زوخ انها تندرج في إطار تنفيذ برنامج المخطط الإستراتيجي للعاصمة ويهدف إلى تحقيق سيولة مرورية وتسهيل عملية حركة المركبات بانسيابية بعيدا عن الإختناقات والضغوط  .

وأضاف أن شبكة طرقات العاصمة تعاني من “ضغط مروري وإختناقات ما يتسبب في مشاكل للسائقين والمارة” وأن مجمل المشاريع التي تفقدها اليوم تخص عمليات تحويل وتوسعة وإزدواجيات “تسمح بالتخفيف من حدة الإختناق وتساهم في إيجاد منافذ عبر مختلف شبكة طرقات العاصمة خدمة للمواطن ولتحسين ظروف المحيطة به”.

وقال الوالي خلال توقفه في محطة مشروع إنجاز نظام ري “سقي” للمساحات الخضراء بـ”منتزه دنيا بارك” أنه بعد توقيع الوزير الأول على مرسوم تنفيذي يقضي بتحويل تسيير المنتزه لمصالح ولاية الجزائر إن “هدفنا هو تهيئته ليكون بمستوى منتزه الصابلات ونراهن عليه كمشروع حيوي ليكون جاهزا خلال موسم السياحة القادم ليستقطب المواطن كمتنفس للتسلية بالدرجة الأولى”.

وشملت الزيارة التفقدية للوالي زوخ عديد مشاريع قطاع الأشغال العمومية بالعاصمة تخص أشغال إنجاز إزدواجيات ومحولات ومحاور وتوسعة شبكات طرقات على غرار بلديات الأبيار، بن عكنون، بني مسوس، الشراقة، دالي براهيم، باب الواد.

وحسب مصدر مسؤول تحدث لـ”الجزائر اليوم” فإن السلطات أمرت والي العاصمة  بالاستثمار السياحي بهذه المساحة الشاسعة من المنتزه، نظرا لأهميتها الإستراتيجية في خلق الثروة والقيمة المضافة.

وصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، قرار ينص على حل وكالة ترقية حظيرة الرياح الكبرى المسيرة لدنيا بارك وتحويل أملاكها وحقوقها والتزاماتها ومستخدميها إلى ديوان حظائر الرياضة والتسلية لولاية الجزائر، حيث سيتم جرد أملاك الحظيرة من قبل لجنة خاصة تتكون منة وزارة الداخلية والمالية والسياحة والصناعة التقليدية.

على صعيد أخر، طالب زوخ مسؤولي بعض المؤسسات التي تقوم بانجاز مشاريع الطرق بتسريع وتيرة الانجاز من أجل تخفيف الضغط المروري على العاصمة، بالسهر على الالتزام بآجال إنجاز المشاريع المبرمجة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم