الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 زيادات في أجور عمال الترامواي تصل إلى16% وإعداد سلم أجور

زيادات في أجور عمال الترامواي تصل إلى16% وإعداد سلم أجور

ريم بن محمد

أعلن المدير العام لشركة استغلال التراموي الجزائر(سيترام) إريك بولد، عن زيادات في أجور عمال الشركة والإفراج عن اتفاقية جماعية تضم جملة من المطالب ومنها تحديد سلم أجور.

وقال أيريك بولد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، الخميس 13 أكتوبر، إن عمال الشركة سيستفيدون من زيادة بنسبة 10 % فيما سيستفيد السائقين من زيادة 16% بداية من 31 أكتوبر الجاري، شريطة رفع ساعات العمل إلى 5 ساعات و45 دقيقة مقابل أقل من 5 ساعات حاليا.

وطالب مدير الشركة العمال بالعودة إلى مناصب عملهم، وتوقيف الإضراب المفتوح الذي شرعوا فيه قبل ثلاث أيام، باعتبار أن التاريخ المتفق عليه قريب جدا.

وشرع عمال ستيرام العاملين على مستوى الخط الرابط بين محطتي درقانة وسط والعناصر قد شنوا إضرابا مفتوحا للمطالبة بجملة من المطالب على رأسها  تحديد سلم الأجور.

وقال مدير سيترام، إن الإضراب غير شرعي بناء على الحكم القضائي الصادر عن القضاء، وعليه تقرر إرسال إعذارات للمضربين كي يلتحقوا بمناصب عملهم وإلا ستصدر بشأنهم عقوبات تأديبية تصل إلى حد التسريح من العمل، مؤكدا ان”سيترام لا تتفاوض حاليا مع المضربين وإنما تنصت إلى مطالبهم وانشغالاتهم”معتبرا أن هذا الإضراب”غير قانوني”لأنه تم دون إشعار مسبق.

من جهته أكد ممثل العمال المضربين عبد النور مدني، على المطالب الأساسية للعمال وعلى رأسها تحديد سلما للأجور وتوفير الأمن على مستوى القاطرات لافتا إلى أنه منذ تأسيس الشركة في 2012 تم طرح ذات المطالب التي لم يتم الاستجابة لها لحد اليوم.

وأضاف أن عمال سيترام “ليس لهم حاليا فرع نقابي لحماية حقوقهم”، مبرزا أن عددا من العمال تم تسريحهم ب”صفة تعسفية” وأن إعادة إدراجهم بمناصبهم السابقة يدخل كذلك ضمن مطالب العمال المضربين.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم