الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 “سايبام” الايطالية تسترجع 82 مليون اورو كانت مجمدة في الجزائر

“سايبام” الايطالية تسترجع 82 مليون اورو كانت مجمدة في الجزائر

وليد اشرف

أصدرت محكمة جنايات العاصمة حكما بدفع غرامة مالية بقيمة 5 ملايين دج في حق المجمع الألماني فونكوارك بلاتاك، ودفع غرامة مالية بقيمة 4 ملايين دينار جزائري (حوالي 40000 أورو) في حق كل من مجمع “كونتال الجزائر” والمجمع الجزائري الألماني “كونتال فونكوارك” والمجمع الإيطالي “سايبام كونتراكتينغ الجيريا”.

كما امر رئيس محكمة الجنايات رفع الحجز على الحسابين البنكيين للمجمع الألماني كونتال فونكوارك والايطالي سايبام كونتراكتينغ الجيريا مع الآمر بمصادرة مقر الشركة ذات المسؤولية المحدودة كونتال الجزائر.

وبقرار محكمة الجنايات، يصبح بإمكان سايبام كونتراكتينغ الجيريا، التصرف في حسابها واسترجاع أموالها التي كانت مجمدة في الجزائر والمقدرة بـ 82 مليون أورو .

وكانت الشركة الايطالية تجميد حساباتها من العدالة الجزائر على خلفية التحقيق في قضية سوناطراك 1 التي انتهت أطوارها أمس بقرار دفع غرامة بحوالي 40000 أورو، فيما تمكنت الشركة من استرداد أموالها بالجزائر.

للإشارة كان الرئيس التنفيذي لمجموعة ايني كلاوديو ديسكالتسي، قد زار الجزائر في نوفمبر الماضي بطريقة سرية والتقى الوزير الأول عبد المالك سلال ووزير الطاقة ثالح خبري والرئيس المدير العام لمجموعة سوناطراك، وكانت “الجزائر اليوم” انفردت بتناول الزيادة ونشرت مضمون لقاء المسؤول الايطالي مع المسؤولين في الجزائر، ومنها بحث تدليل العقبات أمام عودة “سايبام” للنشاط العادي في الجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم