الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 سعداني: لقصاسي كارثة على الاقتصاد الوطني

سعداني: لقصاسي كارثة على الاقتصاد الوطني

نسرين لعراش

كشف عمار سعداني، أن محافظ البنك المركزي خطر على الاقتصاد الوطني، مضيفا أن محمد لقصاسي يواصل الجلوس على كرسي في حين يتعرض الدينار الجزائري للتآكل، متسائلا أين دور محافظ البنك المركزي الجزائري في الحفاظ على العملة الوطنية، متهما المحافظ بخيانة ثقة رئيس الجمهورية.

وأتهم الامين العام لجبهة التحرير الوطني وزارة المالية، خلال منتدى الإذاعة الوطنية الثلاثاء 29 مارس، بالتقاعس، مضيفا أنها لا تعمل شيء لتحرير البنوك التي بقيت مغلوقة ومقيدة، وأنها لا تعمل بالمعايير العالمية مثل بنوك العالم، مشيرا إلى أن بنوك كوريا الشمالية افضل منا، يضيف سعداني.

وأنتقد سعداني، تدخل وزارة المالية في تسيير البنوك بطريقة إدارية، وهو ما وصفه سعداني بالأمر غير الطبيعي.

وقال سعداين، إن لقصاسي لم يتحرك أمام الانهيار التام الذي يعيشه الدينار الجزائري، مضيفا أن من يسير البنك المركزي ليس لقصاسي، في إشارة من سعداني إلى وجود جهات من خارج البنك المركزي تتدخل في تسيير البنك المركزي.

وتسائل سعداني، لماذا المهاجرين الجزائرين لا يحولون أموالهم إلى الجزائر، لماذا لا تسألون لماذا لم يتم فتح فروع لبنوك جزائرية في الخارج، من يريد فتح فرع يتم طرده. يقول سعداني الذي ألمح إلى وجود جهات مبيتة استفادت من تحويلات المهاجرين الجزائرين عبر السوق الموازية.

وقال سعداني، إن المهاجرين الجزائريين يراد منعهم من الاستفادة من مساكن في الجزائر لمنعهم من العودة. متسائلا أن الجزائر أنجزت 2 مليون وحدة سكنية لماذا لا يخصص منها 100 ألف وحدة للمهاجرين.

وقال سعداني، إن وزارة المالية تسيير بعقلية ستينات القرن الماضي. وأنها كل عام تقوم بنسخ ولصق نفس قانون المالية بدون بدل أي جهد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم