الرئيسية 5 اتصال 5 سعدي : تسمية ملحقة عسكرية باسم عبان رمضان هو بمثابة اغتيال ثاني له
سعيد سعدي
سعيد سعدي

سعدي : تسمية ملحقة عسكرية باسم عبان رمضان هو بمثابة اغتيال ثاني له

وحيد جودي

ندد الرئيس السابق لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية سعيد سعدي، بتسمية ملحقة للأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال باسم عبان رمضان.

وقال  المتحدث خلال محاضرة بمناسبة ذكرى مؤتمر الصومام، إن هذا القرار لم يأت اعتباطيا أو حبا في الشهيد، وإنما في محاولة من السلطة استغلال اسمه، للبقاء في الحكم خاصة وأن الانتخابات الرئاسية على الأبواب.

وأضاف سعدي، أن تسمية ملحقة عسكرية على مهندس مؤتمر الصومام، وهو بمثابة اغتيال ثاني لهذه الشخصية التاريخية، وتساءل لماذا لم يطلق على اسمه جامعة أو مؤسسة عمومية  ذات وزن كبير، تليق بمقام الرجل؟ متسائلا هل لا يوجد سوى ملحقة للجيش، رغم أن عبان  رمضان كان ضد هذه المؤسسة، للتدخل في الشؤون السياسية للبلاد، وهذا ما تمخضت عنه أرضية الصومام.

ودعا  سعدي، إلى ضرورة التراجع عن هذه الفكرة، واقتراح مؤسسة كبيرة على عائلة هذا البطل الذي كان له دورا كبيرا في تنظيم الثورة الجزائرية، من خلال عقد مؤتمر الصومام الذي كان الجميع آنذاك ضده، خاصة لما اقترح تنظيمه في منطقة القبائل.

وتأسف سعدي لعدم اخذ توصيات مؤتمر الصومام، بعين الاعتبار من طرف النظام، والتي تنص على  إرساء دولة الحق والقانون، مبنية على العدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقة، واصفا هذا التخلي بمثابة خيانة للبلد ورسالة الشهداء .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم