الرئيسية 5 اتصال 5 سفير الجزائر في دمشق: تواصلنا مع سوريا لم ينقطع
السفير صالح بوشة

سفير الجزائر في دمشق: تواصلنا مع سوريا لم ينقطع

أحمد أمير

أكد سفير الجزائر بدمشق، صالح بوشة، في حوار لوكالة الأنباء السورية الرسمية، “وجود الإرادة السياسية القوية لتقوية العلاقات الثنائية والبحث عن فرص الشراكة المتاحة لتجاوز الصعاب سواء المتعلقة بالموارد المالية أو النقل أو التكامل الاقتصادي للعودة بمستوى التبادل إلى مستوى ما قبل الأزمة وربما أحسن”.

وبلغ اجمالي المبادلات بين الجزائر وسوريا ما يناهز نصف مليار دولار سنة 2010.

وأعرب بوشة عن “أمله في أن تستعيد سوريا عافيتها بسرعة”، معتبراً أنه “بفضل اقتصادها  عدم وجود مديونية خارجية لها استطاعت أن تقاوم ما تعرضت له من ضغوط خلال السنوات الماضية”.

وكشف بوشة في الحوار، عن وجود جالية سورية في الجزائر تقدر بـ50 ألف سوري، في مقابل 3000 جزائري في سوريا.

 

وأضاف أن الجزائر تعرضت خلال تسعينات القرن الماضي إلى مؤامرة تجلت بإرهاب دخيل على المجتمع الجزائري ، وإن الأزمة التي مرت بها الجزائر مكنتها من امتلاك نظرة أكثر دقة وحكمة تجاه ما تتعرض له سوريا من أحداث ، إضافة إلى معرفتها بالواقع في المنطقة العربية وتطوراته.

وأشار إلى أن استقلال قرار الجزائر وتمثيله لإرادة الشعب كان الأساس في تبني موقفها من الأزمة في سوريا، وهو موقف أثبتت الوقائع الآن أنه سليم وصحيح وإيجابي ، مشيرا إلى أن بلاده عارضت في المحافل العربية والدولية كل ما من شأنه فرض عقوبات على سوريا كمقاطعتها أو تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم